نظام نور برقم الجلوس.. كيفية الاستعلام عن نتائج طلاب المراحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية الفصل الدراسي الأول

نظام نور برقم الجلوس، عند الانتهاء من اختبارات العام الحالي يرغب الكثير من الطلاب في معرفة النتائج الخاصة بهم. وجميع الدراجات التي قد حصلوا عليها بكل دقة وبطريقة سهلة  ومن اجل ذلك عملنا على توفير طريقة تسهل على الطلاب الحصول على الدرجات الخاصة بهم عن طريق شبكة الإنترنت من اجل معرفة نتائجهم وجميع الدراجات الخاصة بهم بطريقة سرية. خلال الفصل الدراسي الأول وكذلك الفصل الدراسي الثاني. وهذه هي واحدة من الخدمات المجانية التي يقدمها نظام نور الإلكتروني بشكل سريع لجميع الطلاب داخل المملكة العربية السعودية.

نظام نور برقم الجلوس

نظام نور برقم الجلوس

نظام نور برقم الجلوس، من خلال الدخول إلي موقع نظام نور برقم الهوية الوطنية وإدخال رقم الجلوس يمكنكم الحصول على الفور على الدرجات بكل سهولة. ومع العلم  أن هذه الداجات تم اعتمادها من قبل الوزارة قبل تحميلها نظام نور الإلكتروني. من اجل تسهيل العملية في  الحصول على نتائج الطلاب لجميع الطلاب داخل جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلي  انه يتم تطوير نظام نور بشكل مستمر وتحديثه بشكل يومي من اجل تكبير السير فرات الخاصة به ومن اجل حصر جميع الطلاب والإداريين داخل العملية التعليمية.

نظام نور برقم الجلوس
نظام نور برقم الجلوس

لجان الاختبارات في نظام نور

يمكنكم الحصول على أرقام الجلوس وطباعتها من خلال دخول نظام نور برقم الهوية الوطنية، أو عن طريق دخول نظام نور لنتائج الطلاب 1441 من حساب قائد المدرسة والضغط على القائمة الرئيسية وعمل اختيار الاختبارات بالضغط عليها. والضغط على أيقونه أضافه لجنة اختبارات. بعد ذلك سوف تظهر لكم صفحة اللجنة وتتضمن ” رقم اللجنة واسم اللجنة وسعة استيعاب اللجنة وكذلك عدد الملاحظين”. يجب كتابة جميع البيانات السابقة عن طريق برنامج نور وبعد الانتهاء النقر على أيقونة أضافه لجنة وسوف تتم حفظ النتائج ويمكن التعديل فيها فيما بعد. كما يقوم مدير المدرسة أو القائد القائم بأعمال المدرسة بتجهيز لجان الاختبارات بشكل مسبق وعن طريق ورقه خارجية يوجد فيها أسماء الطلاب وأرقام الجلوس ومقر اللجنة وعدد الطلاب والطالبات أيضا في جميع لجان المدارس.

نظام نور بدون رقم سري

وزارة التعليم السعودية تهنئ جميع الطلاب والطالبات الذين انهوا اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني. وناشدت بالدخول إلي نظام نور بدون رقم سري، فور ظهور النتائج بدون رقم سري ومن اجل الحصول على الدراجات بكل شفافية وبطريقة صحيحة جدا. كما يمكنكم التواصل مع المدارس للحصول على كافة بيانات موقع نور المركزي والاستعلام عن النتائج والتقارير واستخراج الشهادات وطباعاتها. ويتم تطوير النظام بشكل تدريجي حتى يشمل المنظومة التعليمية كلها داخل المملكة من أداريين وطلاب ومعلمين ومدارس وابنية تعليمية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.