نظام نور المركزي بالصور والفيديو إضافة إلى رابط تسجيل الطلاب المستجدين في موقع نور 1437

نظام نور الجديد 1437 الموافق ل 2016 هو من أبرز المواضيع التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين، ونحن في موقع نجوم مصرية سنقدم لكم شرح كيفية التسجيل في موقع نظام نور المركزي، وطريقة الدخول للصفحة الرئيسية الخاصة بموقع نور من أجل تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين، ودعونا أولا نتعرف بشكل مفصل عن نظام نور الجديد.

نظام نور المركزي بالصور والفيديو إضافة إلى رابط تسجيل الطلاب المستجدين في موقع نور 1437 1 17/4/2016 - 11:24 ص

وفي الصورة الآتية يتضح لنا اللوجو أو الشعار الخاص بنظام نور التعليمي للملكة العربية السعودية:

صورة نظام نور المركزي الجديد سنة 1437
صورة نظام نور المركزي الجديد سنة 1437

وفي هذا الموضوع سنتحدث عن ثلاثة محاور أساسية ومهمة خاصة بنظام نور المركزي الجديد لسنة 1437، وهذه هي المحاور:

  1. ماهو نظام نور؟ وتحته محور فرعي يتحدث عن الأشياء الجديدة في نظام نور المركزي.
  2. شرح طريقة التسجيل في نظام نور.
  3. تنبيهات جديدة حول نظام نور المركزي

على بركة الله نبدأ هذا الحديث المختصر الخاص بنظام التعليم الجديد نور والذي يكتب بالأحرف الأجنبية هكذا: noor.

ما هو نظام نور؟

نظام نور هو عبارة عن موقع وزاري في المملكة العربية السعودية، مخصص لجميع المراحل التعليمية: الابتدائية، المتوسطة، والثانوية، ويقدم خدمة عرض نتائج الامتحانات، والتقارير الخاصة بالطالب، مثل تقارير الغياب، وتقارير خاصة بالدرجات التي يحصل عليها الطالب، إضافة إلى ذلك فإن موقع نور الجديد يتيح كل فرصة تسجيل الطلاب المستجدين كل عام.

أما ما يتعلق بشروط استعمال موقع نور والاستفادة من نظام نور الجديد فإن وزارة التعليم ذكرت بأن الشرط الأساسي هو إتمام 6 سنوات للطالب حتيى يتم قبوله في نظام نور.

ماهو الجديد في نظام نور بعد التحديث؟

وفرت وزارت التعليم ملف تعليمي خاص يشرح لأولياء الأمور نظام نور للإلدارة التربوية ، وهو عبارة عن دليـل الإرشادات الخاص بولي األمر لتسجيل حساب جديد، وأصدرت النسخة الثانية من الملف التعليمي، وقد تمت عملية إعداد هذا اللف من قبل المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (ITG).

وفيه شرح مصور يوضح طريقة تسجيل ولي الأمر في نظام نور وتتبع التقارير الخاص بابنه أو أبنائه..

وأما ما يتعلق بقضية فترات التسجيل في نظام نور 1437 وقد حددت وزارة التعليم الخامس من شهر جمادة الأول سنة 1437 من أجل تسجيل السعوديين والسعوديات في نظام نور، وأما غير السعوديان فيمكنهم التسجيل التسجيل في نظام نور اليوم الرابع من شهر جمادى الآخرة. وذكرت وزارت العليم أن يوم 25 جمادى الآخرة 1437 هو موعد تجسيل الطلاب غير السعوديين الخاضيعن للنسبة المحددة للتسجيل، والذي يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي.

وبالنسبة لخريجي الروضات الحكومية وكذل الأهلية، وروضات الشؤون الاجتماعي التي تعتمد على نظام نور فتم تحديد يوم 17 شعبان 1437.

شرح طريقة التسجيل في نظام نور

بالنسبة لخطوات تسجيل وإضافة ابنك في نظام نور المركزي صف أول ابتدائي فإن العملية سهلة جداً ولا تتطلب الكثير من الجهد والشرح، وقد سبق أن أشرنا إلى أن وزارة التعليم وفرت دليل إرشادي يحتوي على شرح مصور فيه طريقة التسجيل في نظام نور الجديد.

و هذه هي الواجهة الرئيسية الخاص بنظام نور noor 2016

الموقع الرسمي نظام نور الجديد والرابط الأصلي noor 2016
الموقع الرسمي نظام نور الجديد والرابط الأصلي noor 2016

وعن طريق الرابط الأصلي لموقع نور الجديد 2016 تبدأ عملية التسجيل من جديد أو تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على موقع نور إذا كنت تملك حساب بشكل مسبق.

تنبيهات جديدة حول نظام نور المركزي

نحن في موقع نجوم مصري ننصح المستخدم ببعض النصائ الأمنية، التي تجعل استخدام موقع نور يتم بكل أمان ومصداقية، إليك بعض النصائح المهمة من أجل استخدام نظام نور الجديد :

تحقق من رابط الموقع الرسمية الخاص بخدمة نظام نور بشكل دائم ومستمر؛ لأنك قد تصادف مواقع مزورة شبيه بالرابط الخاص بخدمة وموقع نظام نور الالكتروني الجديد، مما يؤدي إلى سرقة بيانات الشخصية، وعلى سبيل المثال فمن الممكن أن تجد العديد من الروابط الوهمية التي تشبه نظام نور، وتجعلك تعتقد أن تسخدم هذا النظام الجديد نور، يمكن أن تكون هذه الروابط مثلا هكذا:

  • www.noor.moegov.com
  • www.systemnoorgov.com
  • www.noorsystem.com
  • www.noor-system.com

كل تلك الروابط هي روابط وهمية، تستغل كثر البحث على رابط الموقع الرسمي نظام نور الجديد، من أجل الحصول على زوار الاستفادة من ذلك.

أيضا فإن وزارة التعليم تنصح المعلمين والمعلمات والطالبات المستجدين 1437 الذين يستخدمون موقع نور أن يقوموا بعملية تغيير كلمة السر في نظام نور كل مرة من أجل تفادي عملية سرقة البيانات والمعلومات الخاصة بهم على برنامج نور.

وبالنسبة للرابط الأصلي الخاص بـ نظام نور الجديد لسنة 1437 فهذا هو الرابط :

www.noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx

وينبغي أن تنتبه جيدا إليه، ويمكن أن تقوم بتسجيله في مكان ما على مذكرتك، أو عن طريق إضافته إلى قائمة المفضلة في المتصفح الخاص بك حتى تتمكن من الرجوع إليه كل مرة.

وهذا الفيديو يوضح لنا طريقة تسجيل الطلاب في نظام نور 1438 1439 1440 والخاص بالموسم الدراسي لسنة 2016 وسنة 2017 :

نرجو أن ينال هذا الشرح إعجابكم، ويحقق لكم رجاءكم، وأن تجدوا فيه المعلوم التي كنتم تبحثون عنها.