رابط نظام فارس للخدمة الذاتية للتسجيل في نظام الإيفاد للحصول على الدكتوراة ومواعيد التقديم وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية،   انطلاقا من توجه الوزارة في رفع مستوى التطوير الأكاديمي، في إطار خطة تطويرها الشامل لمهنة التعليم، والخطة الممنهجة من أجل التنمية التي تشهدها المملكة حالياً،    فتح باب التقديم للترشيح  للدراسة  بنظام الإيفاد من أجل الحصول على درجة الدكتوراه  وذاك للأناث فقط، عبر موقع نظام فارس للخدمة الذاتية،   وكذلك فتح الدراسة  لتمديد الإيفاد  للجنسين سواء الذكور والإناث  بالنسبة للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1439/1440 هجرية،   وقد حددت وزارة التعليم  عدة شروط منظمة  في حالة التمديد سواء للماجستير والدكتوراه عبر نظام فارس للخدمة الذاتية، وسوف نستعرض معكم عبر موقعنا تلك الشروط والضوابط المنظمة للتمديد  للإيفاد للماجستير والدكتوراة، وكذلك موعد التقديم.

باب التقديم للترشيح للدراسة بنظام الإيفاد

نظام فارس للخدمة الذاتية وفتح باب التقديم للترشيح  للدراسة  بنظام الإيفاد للدكتوراه والماجستير

نائب وزير التعليم بالمملكة أعلن عن فتح باب التقديم للترشيح  للدراسة  بنظام الإيفاد للبنات فقط  من أجل الحصول على درجة الدكتوراه، وذلك بالنسبة للدارسات  الجدد التي بدأت الدراسة بمستند نظامي رسمي لعام 1440 هجرية.

والجدير بالذكر أن وزارة التعليم بالمملكة حددت أنه لا يجب أن  يتعدى التمديد فصلا درآسيا واحدا بالنسبة لطلاب الماجستير، وفصلين دراسيين للحصول على درجة الدكتوراه.

موعد الترشيح للدراسة والتمديد للإيفاد للدكتورة والماجستير

يتم التقديم طلبات الترشيح من خلال نظام الخدمة الذاتية في برنامج فارس، لكل من برنامج الدراسة للإيفاد للدكتوراه للبنات وكذلك التمديد للبنات والبنين،   جيث يتم رفع جميع متطلبات الترشح للإيفاد  للدكتوراة والتمديد بعد أن يتم  اعتمادها من الرئيس المباشر إلى الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث،  في يوم الخميس  الموافق 1440/2/16 هجرية حد أقصى الي  يوافق ٢٥-أكتوبر-٢٠١٨ ميلادياً.

ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع نظام فارس عبر بوابة وزارة التعليم.

الضوابط المنظمة للتقدم لترشيح بنظام الإيفاد  للدكتوراه والتمديد 1440

  • يجب على المرشحة للدراسة بنظام الإيفاد للدكتوراه  الالتزام بالتخصصات المحددة المعلنة بخطة الإيفاد والترشيح في المنطقة أو المحافظة.
  • يجب  على كل مترشحة لنظام الإيفاد ضرورة تحديد العمل، الذي سوف  تمارسه المترشحة بعد حصولها على المؤهل وتحديده  بوضوح في استمارة الترشيح.
  •  يجب على كل مترشحة التأكد من استيفاء كافة النماذج الموضحة، وكذلك وضع  خطة الدراسة  المنهجية كاملة مع مرفقات أوراق الترشح للإيفاد لدرجة الدكتوراه..
  • حددت الوزارة أنه سوف تتم  المفاضلة بين المترشحات على مستوى المنطقة أو المحافظة.

التسجيل في الخدمة الذاتية – نظام فارس

يوضح الفيديو كيفية التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.