نظام جدارة السعودي وفرص العمل الذي يوفرها لكافة شرائح المجتمع السعودي

نظام جدارة السعودي الذي يوفر فرص عمل حقيقية للسعوديين، بعد تقديم أوراقهم للعمل عبر نظام جدارة والذي لم يحالفهم الحظ للقبول بالعمل من خلالها، أعلن بعض المواطنين السعوديين غضبهم، بعد عدم قبولهم في الأعمال الإدارية من خلال نظام جدارة، وعلى اثر هذا قد طالبوا بتغير قوانين القبول في نظام جدارة.

نظام جدارة لتوفير عمل بالسعودية

وطالب المتقدمون للعمل في نظام جدارة أن يتم ترك خانة تغير المؤهل للمتقدم بمجرد حصوله على مؤهل اعلى بحيث يستطيع أن يتقدم للعمل من خلال تسجيل ما حصل عليه من مؤهل، وذلك قبل إعلان النتائج لجدارة، حيث يفتح المجال لزيادة الفرص للمتقدم للعمل.

ولقد استخدم المتقدمون الذين لم تقبل أوراقهم في جدارة حسابهم في توتير، لتعبيرهم عن غضبهم وعن رغبتهم في أن يتم التطلع ألى مطالبهم وان يتم توضيح سبب الرفض لهم في الوظائف التي قاموا بالتقديم لها من خلال جدارة.

وعبر احدهم عن استنكاره وهو المواطن عبد الله الشيباني بقوله انه قد اكمل 6 سنوات، متخرج من دراسته الجامعية ولقد قام بالتقديم في نظام جدارة، وتم اختياره بكل الاختبارات سائلا متى سيلقي اسمه من ضمن المقبولين وما هو سبب الرفض؟

وقال نظيره المواطن سعود أل سمرة أبارك لكل من ظهر اسمه ولكن لماذا لم تظهر نتائج المفاضلة على جدارة كالمعتاد؟

وقال أيضا المواطن أبو عبد الله أن بداية وجود جدارة كان نظام التوظيف ممنوع من أي جهة إلا عن طريق الخدمة المدنية ولكن رجعت طريقة التوظيف من نفس الجهة.

وعبر المواطن نادر مستهزئا انصح الشعب السعودي أن لا يقدم في جدارة، لأنهم لن يقبلوا توظيف السعوديون، قائلا بسخرية “ريح راسك ونام عاطل احسن “.

ولقد أعلنت وزارة الخدمة الاجتماعية عن عدد 1894من المواطنين المتقدمين إلى الأعمال الإدارية التي تشمل سلم رواتب الموظفين، والتي قد تم الإعلان عنها في 26-6 للعام 1437 هجري على موقع وزارة الخدمة الاجتماعية الإلكتروني، وطلبت منهم أن يتابعوا أي فرع من فروع وزارة الخدمة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اعتبارا من غداً الثلاثاء 3-8 للعام 1437 هجري ويمتد الوقت حتى يوم الخميس القادم، حيث يتم استكمال الإجراءات الأخيرة حتى تتطابق مع ما تم التسجيل به في نظام جدارة مع الأوراق الأصلية.

ولقد طلب نظام جدارة من المتقدمين أن يقدمو جميع الاوراق الثبوتية مستوفاة وذلك بعد اعىنها عن توقير 5000 فرصى عمل للادارة التعليمية لعام 2016.

تحديث ليوم 21 -9 – 2016

نشرت  اليوم وزارة الخدمة المدنية السعودية عن الموعد الذي اتاحته  لبدء تقديم طلبات وظائف نسائية، وذلك عبر نظام جدارة الالكتروني والتقديم للراغبات بالعمل لمدة خمسة أيام، وصرحت انه اليوم الأربعاء 21 -9 -2016  أول ايام التقديم وسوف يتم قبول  5523 طلب للوظائف التعليميه السعوديات من خلال نظام جدارة.

وسوف يتم توزع الوظائف كلأتي:

1582 وظيفة متاحة للمرحلة الثانوية، و  1792وظيفة متاحة للمرحلة المتوسطة،   1458وظيفةمتاحه للمرحلة الابتدائية، ولمرحلة رياض الأطفال 691 وظيفة.

واولية قبول التوظيف لمن يتوفر لهم اللاتي:

  • نسبة قبول 40% للمعدل العالي في التعليم.
  • نسبة قبول 40% للكفائات.
  • نسبة 20% للاقدمية في التخرج.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.