نظام الجرين كارد “البطاقة الخضراء” بالمملكة العربية السعودية

ما معنى البطاقة الخضراء أو الجرين جارد السعودية

من خلال حوار له مع قناة العربية أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الإثنين أن الممكلة العربية السعودية ستشرع خلال الخمس سنوات القادمة في تطبيق نظام “الجرين جارد” أو ما يعرف بالبطاقة الخضراء والتي يجري بها العمل بالولايات المتحدة الأمريكية منذ سنوات وتسمح للأجانب بالإقامة فيها مدة عشر سنوات كاملة يحصل فيها المقيم على كل حقوق المواطن الأمريكي العادي ما عدى الترشح للإنتخابات أو الإدلاء بصوته فيها.

تعرف على البطاقة الخضراء في السعودية

مميزات نظام الجرين كارد أو البطاقة الخضراء

من جهة أخرى قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن نظام الجرين جارد أو البطاقة الخضراء ستكون له نتائج إيجابية على الإقتصاد السعودي حيث سيمكن المقيمين في الممكلة والذين يتوفرون على دخل جيد من الإستثمار وبالتالي الرفع من الإقتصاد السعودي بشكل كبير.

الأمير محمد بن سلمان قال أيضا أن تطبيق نظام الجرين كارد سيقلل من التحويلات المالية لخارج المملكة من طرف المقيمين الذين سيختارون الإستثمار فيها عوض إرسالها لبلدانهم وبالتالي فإن الممكلة ستستفيد منها اقتصاديا بالدرجة الأولى.

في مقابل ذلك قال متتبعون للشأن العربي ومحللون اقتصاديون أن الممكلة العربية السعودية بدأت تفكر في تنويع مصادر الدخل والرفع من حجم الإستثمارات عوض الإعتماد فقط على النفط الذي يعتبر حاليا المصدر الأول للدخل في هذا البلد.