نتائج نظام نور: طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور لكافة المراحل الدراسية وموعد ظهور النتائج

يعتبر نظام نور واحدا من أهم الآنظمة الإلكترونية التي تم إطلاقها منذ بضعة سنوات، لتساهم بشكل كبير في العملية التعليمية في المملكة، حيث يتم الدخول عليها من قبل الطلبة والطالبات وكذلك أولياء الأمور للاستعلام عن النتائج وكذلك معرفة الغياب وغيرها من الأمور الهامة لهم، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور.

نتائج نظام نور

طريقة الاستعلام عن نتائج نظام نور

عقب الانتهاء من أداء الامتحانات بوقت قصير  يتابع أولياء الأمور والطلبة موعد ظهور النتائج الخاصة بهم، والتي تظهر عبر موقع نظام نور، وإليكم الخطوات الصحيحة للاستعلام عن النتائج:

أولا: يتم الدخول إلى موقع نظام نور.

ثانيا: يتم الضغط على مربع التقارير.

ثالثا: يتم اختيار كشوف الدرجات.

رابعا: تظهر النتيجة بعد الضغط على إشعار بنتيجة الطالب، وبعدها اختيار الفصل الدراسي الأول.

موعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول

حسب ما قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عنه عن الموعد المقرر لظهور النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات المقيدين في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، فإنه من المقرر ظهور النتائج بعد انتهاء الاختبارات التحريرية مباشرة.

اقرأ أيضا: موقع نظام نور للنتائج برقم الهوية 2019 كافة المراحل التعليمية عبر الرابط الخاص بنظام نور السعودي noor.moe.gov.sa

جدير بالذكر  أن طلبة وطالبات الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي يوم الخميس الماضي، بينما من المقرر أن يقوم طلبة المراحل المتوسط والثانوي بالانتهاء من اختباراتهم اليوم الثلاثاء وذلك حسب جدول كل مدرسة.

رابط الاستعلام عن نتائج نظام نور

يمكن الدخول على الصفحة الرسمية لنظام تور والاستعلام عن نتائج الطلبة والطالبات للمرحلة الابتدائية عن طريق رقم الهوية أو رقم الدخول الخاص بولي الأمر عن طريق هذا الرابط.

كما يمكن الاستعلام عن نتائج المرحلة المتوسطة من خلال هذا الرابط

وللإطلاع على نتائج نظام نور للمرحلة الثانوية فيمكن الدخول عبر هذا الرابط مباشرة وإدخال رقم هوية ولي الأمر لتظهر النتيجة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.