نتائج قياس qiyas Results القدرات ورفي الفترة الثانية بالسجل المدني

نتائج قياس qiyas Results

استعلام نتائج قياس qiyas Results القدرات العامة الفترة الثانية الورفي من بوابة قياس للنتائج بالسجل المدني، حيث يفرج المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي اليوم عن نتائج اختبار القدرات ورفي لطلاب الثانوية، بعد الانتهاء من كافة عمليات الفرز والتحليل والتدقيق لنتائج المختبرين، وتحدد موعد الإعلان عن درجات القياس اليوم، لمن أدى اختبارات الفترة الثانية خلال العام الدراسي الحالي 1439-1440، وسنوفر طرق الوصول للنتائج المعتمدة من مركز قياس.

نتائج قياس qiyas Results القدرات ورقي الفترة الثانية بالسجل المدني

أوضح قياس مدى أهمية اختبار القدرات العامة، والذي يعد أحد والمقاييس الهامة لطلاب السنتين الأخيرتين من الثانوية العامة، بما يعكس القدرات الذهنية التي تمكنه من اجتياز المتطلبات في المسارات الدراسية الجامعية دون التركيز على التخصص، ويعد من المعايير الدقيقة والعادلة في المفاضلة بين الطلاب بما يتوافق ومتطلبات كل جهة تعليمية بعد المرحلة الثانوية لاختيار الطالب الأكثر قدرة وإمكانية على تلبية ومتابعة متطلبات الدراسة، وبالتالي تزداد أهمية نتائج اختبار القدرات العامة والتي سنتعرف عليها من خلال رابط نتائج قياس qiyas Results القدرات بالسجل المدني.

استعلام نتائج قياس qiyas Results

خدمة استعلام عن نتائج قياس qiyas Results قد تكون متشابهة لجميع الاختبارات، سواء كان المستعلم عنه هو اختبار القدرات العامة أو اختبار التحصيلي أو اختبار قدرات الجامعيين والقدرة المعرفية، وغيرها من الاختبارات التعليمية، هذا بجانب اختبار كفايات المعلمين وباقي الاختبارات المهنية واللغوية، والمقاييس المجتمعية، حيث يتم التعرف على نتائج قياس القدرات العامة من خلال رابط الربيد الإلكترونية، أو عن طرق رقم القياس الموحد وغيرها.

رابط الاستعلام عن نتائج القدرات 1440

بوابة قياس للنتائج الإلكترونية هي البوابة الرسمية للدخول على استعلام نتيجة اختبار قياس القدرات العامة الورقي  للفترة الثانية، والتي من المقرر ظهورها اليوم 11-7-1440 عبر موقع قياس الإلكتروني.

تحديث: الاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات الفترة الثانية الورفي يتم الآن بدون أي معوقات بعد انتهاء حالة الضغط التي ظهرت عبر روابط نتائج قياس اليوم، بسبب كثافة الضغط.

الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة لمن يرغب في التقديم على الإعلانات الوظيفية بالقطاعات الحكومية التي تعلن عنها وزارة الخدمة المدنية، من خلال الدخول على ملف المشترك في موقع قياس من بوابة الخدمات الإلكترونية بالسجل المدني.