نتائج قياس كفايات معلمين ومعلمات: الاستعلام عن نتيجة اختبار الكفايات موقع المركز الوطني للقياس

اقترب ظهور نتائج كفايات المعلمين والمعلمات للعام الحالي، من خلال الدخول على رابط استعلام نتائج قياس كفايات معلمين ومعلمات 1440 برقم السجل المدني أو رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، وهي نفس الآلية المتبعة في الاستعلام عن النتائج لبرامج  مشابهة مثل برنامج نور التعليمي، حيث يجب على المختبر الدخول أولا على حسابه المسجل في موقع قياس النتائج ببيانات الدخول اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم الدخول على موقع نتائج قياس وتحديد اسم الاختبار المستعلم عن نتيجته، وهو بطبيعة الحال اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440.

نتائج قياس كفايات معلمين ومعلمات: الاستعلام عن نتيجة اختبار الكفايات موقع المركز الوطني للقياس 1 3/1/2019 - 8:00 م

العديد من الضوابط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لانتقاء خيرة المعلمين والمعلمات، لشغل وظائف السلك التعليمي من خلال التقديم على مهنة التدريس، للوظائف التي تعلن عنها وزارة التعليم السعودية، من أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الكوادر المنضمة للأسرة التعليمية، إيماناً بالدور التربوي والأخلاقي والتعليمي الذي يقوم به المعلم أو المعلمة، وبالتي تم العمل على إيجاد استراتيجية تحقق هذا التوجه، وتساعد على الانتقاء من بين المتقدمين للوظائف التعليمية، فكانت نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات من أحد هذه العوامل.

مهنة التدريس في جميع دول العالم من المهن المرموقة التي تؤثر في بناء الأمم، وصناعة أجيال لها القدرة على تحمل مسئوليات الحفاظ على الأوطان، والعمل على رفعة شأنه، وان تكون مسلحة بأسلحة العصر الحديد من المعرفة والفهم والإدراك والوعي، وبالتالي يقع على عاتق المعلم الكثير من المهام والأدوار التي يجب أن يكون لديه الكفاءة للقيام بها، ويأتي دور مقياس اختبار الكفايات ليكون هو المؤشر حول مدى امتلاك المعلم لتلك المهارات من عدمه.

موعد ظهور نتائج قياس كفايات معلمين ومعلمات 1440

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أن يوم الخميس 27 من ربيع آخر 3 يناير 2019 هو موعد الاستعلام عن نتائج قياس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات.

رابط نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1440

الحصول على نتائج اختبار كفايات معلمين ومعلمات 1440 من خلال موقع قياس النتائج بعد تسجيل الدخول واختيار نوع الاختبار الذي سيتم الاستعلام عن نتيجته من حساب المستخدم.

الاستعلام عن نتائج قياس معلمين ومعلمات برقم الهوية أو رقم السجل المدني من موقع قياس النتائج ونسبة النجاح في الكفايات هي 50 درجة فأكثر لنتيجة الاختبار العام.