اليوم.. إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية “قياس” 1444-2023 (صورة)

يُعلن المركز الوطني “قياس”، عن نتائج اختبار الرخصة المهنية التي ينتظرها العديد من المواطنين في السعودية، خاصةً بعد الانتهاء من مرحلة التسجيل التي تمت عن طريق الشبكة العنكبوتية وتحديداً من خلال نظامي “مركز التسجيل في الاختبارات” أو “نظام الرخصة المهنية”.

ووفق المركز الوطني “قياس”، سيتم إعلان نتائج اختبار الرخصة المهنية اليوم “الأحد” 26 (مارس) 2023، الموافق هجرياً ٤ رمضان ١٤٤٤ هـ.

قياس يُعلن نتائج اختبار الرخصة المهنية

وسيتم التواصل مع المتقدم على الرخصة المهنية من خلال الجوال، فمن المقرر أن يستلم جميع المتقدمين على الرخصة المهنية التعليمية (التخصصي)، رسائل نصية من المركز الوطني اليوم، مفادها القبول في الرخصة من عدمه مع إعلان درجة القبول كما في الصورة التالية.

قياس يُعلن عن نتائج اختبار الرخصة المهنية

من جهته، نشر المركز الوطني “قياس”، صورة يكشف عن مواعيد وطرق الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية التعليمية للعام الجاري، وأتضح أنه سيتم إسدال الستار عن النتيجة يوم غد “الإثنين”، فور وصول رسالتك الهاتفية التي توضح القبول من عدمه، يُمكنكم بعدها الإطلاع على النتيجة من خلال (نظام التسجيل في الاختبارات أو نظام الرخص المهنية).

وتداول عدد كبير من مستخدمي شبكة التواصل، صوراً تكشف عن صدور نتائج الرخصة المهنية، وسط تساءل البعض عن درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية 1444-2023.

ما هي درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية؟

حدد المركز الوطني “قياس”، درجة النجاح في اختبار الرخصة المهنية، أن لا تقل عن 50 درجة.

وتمثل الرخصة المهنية أهمية كبيرة لدى الكثيرين من المواطنين في شتى محافظات السعودية، فهنالك المعلمين والمواطنين العاديين الذين يطمحون بامتلاك رخصة من أجل سهولة ممارسة النشاط بكل سهولة بدون وجود قيود على القيادة.

وكان عدد كبير من المعلمين والمعلمات ينتظرون موعد صدور وإعلان نتائج القبول في الرخصة المهنية (التخصصي)، ومع إعلان المركز الوطني “قياس”، إمكانية الإطلاع على النتائج، باتت من أهم المواضيع الرائجة في الساعات القليلة الماضية.

ويسعى المركز الوطني “قياس”، في تيسير كافة الأمور على المواطنين، من خلال التعامل الشبكي والاعتماد على الوسائل الحديثة في تلقى الخدمات، حيث أصبح بإمكان الجميع الإطلاع على نتائج القبول من خلال الهاتف الآن عن طريق رسالة نصحية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد