نائب الحرس الثوري الإيراني يهاجم النظام السعودي ويشبهه بنظام صدام

دخلت العلاقات السعودية الإيرانية هذه الأيام منحنى خطير للغاية، وأصبح كلا من البلدين يقوم بتوجيه الإتهام والتهديدات إلى الأخر علنا وعبر جميع وسائل الإعلام، وأصبح الكل الآن متخوف من تفاقم الوضع بين البلدين ونشوب حرب بينهم، لأن حدوث مثل هذا سيكون له أثر سئ على المنطقة العربية كلها.

نائب الحرس الثوري الإيراني يهاجم النظام السعودي ويشبهه بنظام صدام 1 8/1/2016 - 5:22 ص

وكان أخر هذه التهديدات ما قاله نائب الأمين العام للثورة الإسلامية الإيرانية العميد (حسن سلامي) خلال الإحتفال الذي أقامته إيران أمس الخميس تكريما لروح المرجع الشيعي الذي قامت المملكة العربية السعوديه بإعدامة الشيخ (نمر باقر النمر).

حيث قام العميد (حسن سلامي) بتهديد المملكة العربية بتهديدات صريحة ومباشرة، وأكد في خطابه أن إستمرار السعودية في سياستها في التفرقة الطائفية بين المواطنين السعوديين سوف يجعل النظام السعودي يتساقط خلال سنوات قليلة كقطع (الشطرنج).

كما أكد العميد (حسن سلامي) في تصريح صحفي له خلال الإحتفال، أن النظام السعودي تابع للنظام الأمريكي، وهذا خطير للغاية وسوف يكون سبب في سقوط النظام السعودي، كما أكد أيضا أن السياسة التي يتبعها النظام السعودي حاليا تشبه إلى حد السياسة التي كان يتبعها الرئيس العراقي السابق (صدام حسين).

حيث صرح بأن (صدام حسين) في فترة الثمنينات والتسعينات، هاجم وأعدم الكثير من علماء الشيعة والكثير من علماء الدين، حتى سقط نظامه بسبب سياسته الطائفية التي كان ينتهجها، وأخر ما صرح به سلماني هو قوله (إن لم يصلح السعوديون نهجهم فإنهم سيتعرضون في الأعوام القادمة إلى الانهيار والزوال).