المحكمة تُصدر حكمها على مُطلق النار على السفارة السعودية في هولندا

أصدرت المحكمة الهولندية حكماً بالسجن على شخص أطلق النار على السفارة السعودية في مدينة لاهاي العام الماضي، وذلك بعدما رفضت السفارة منحه تأشيرة للسفر إلى مكة المكرمة، وكان المتهم البالغ من العمر نحو 41 عاماً، قد استخدم سلاحاً آلياً أطلق من خلاله 29 رصاصة على مبنى السفارة في الساعات الأولى من صباح يوم 12 نوفمبر 2020 ،ولم يتم إصابة أي أحد وفقاً لما نقلته وكالة “فرانس برس”.

المحكمة تُصدر حكمها على مُطلق النار على السفارة السعودية في هولندا

السفارة السعودية في هولندا

أدانت المحكمة المتهم وأصدرت حكمها بالسجن لمدة أربع سنوات، حيث اختلف القضاة مع المدعين، الذين أشارو أن المتهم لدية دوافع إرهابية للهجوم، وانه كان يسعى لأداء فريضة الحج في مكة المكرمة، ولكن الادعاء أكد أن المتهم قد قصد السفارة السعودية أكثر من مرة، في محاولة جادة منه للحصول على التأشيرة من أجل الدخول إلى مكة.

المحكمة تُصدر حكمها على مُطلق النار على السفارة السعودية في هولندا 1 25/12/2021 - 11:10 م

حيث وجدت المحكمة أن المتهم مذنب بمحاولة القتل، وأنه كان يعلم أن المبنى خاضع للحراسة خلال ساعات الغلق، وأصدرت حكمها بالسجن لمدة أربع سنوات، وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور الإعلان عنها رسمياً.

وفي نهاية المقال نجد أن رغبة المتهم في الذهاب إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج هى رغبة للكل مسلم، كما انها فريضة على جميع المسلمين، ولكن يجب الحصول عليها من خلال الطرق الشرعية دون أي مخالفة للقانون، لذا لابد من موافقة المملكة العربية السعودية على دخول الحج، وخاصة أنها ملتزمة بأعداد محدودة للحفاظ على حياة وسلامة الحجاج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.