موقع نظام نور للحصول على نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية والمتوسطة من خلال رقم الهوية لعام 1439


قدمت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية، بتحديد موقع إلكتروني للكشف عن نتائج امتحانات الطلاب داخل المملكة، وذلك عبر موقع نظام نور الإلكتروني، لكي يستطيع أولياء الأمور الحصول على نتائج الامتحانات لكل المراحل التعليمية، ويعتبر موقع نظام نور من أحدث وسائل معرفة النتائج حيث يمكن معرفة النتيجة قبل إعلانها في المدارس من خلال رقم الهوية عبر شبكات الإنترنت، ومن المتوقع ظهور النتائج خلال الفترة القادمة.

طريقة الحصول على نتائج الامتحانات من خلال نظام نور برقم الهوية عام 1439

ولكي نسهل على أولياء الأمور الاطمئنان على نتائج الامتحانات للطلبة والطالبات، وحالة القلق والتوتر من النتائج سنقدم طريقة الحصول على النتيجة من موقع نظام نور للنتائج خلال عام 1439، من خلال رقم هوية الخاص بالطالب.

تعتبر هذه الطريقة هي من أسهل الطرق لمعرفة النتيجة التي طرحتها وزارة التعليم في المملكة، ومن خلاله يمكن الاستفادة من كل الخدمات التي تعمل وزارة التعليم بتقديمها للطلاب بشكل مستمر، وسوف نوضح طريقة الدخول إلى الموقع الإلكتروني والحصول على نتائج الامتحانات، من خلال عدة خطوات بسيطة سنوضحها بالأتي:

  • الدخول على موقع نظام نور من خلال الرابط الإلكتروني
  • يتم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق اسم المستخدم أو من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالطالب
  • إدخال رمز التحقق
  • اختيار كلمة دخول
  • ثم اختيار قسم إظهار النتائج ثم بعد ذلك يتسنى للطالب الحصول على النتيجة

وأما في حالة عدم تواجد البيانات المطلوبة سابقا لتسجيل الدخول من خلال الرابط السابق، يمكن الحصول على النتيجة باستخدام رقم الهوية، يتم ذلك من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بموقع نظام نور برقم الهوية ثم الحصول على النتيجة.

الاستعلام عن النتائج عن طريق موقع نظام نور للنتائج برقم الهوية 1439

تستخدم هذه الطريقة للكشف عن نتائج الامتحانات في حالة عدم وجود البيانات اللازمة للاستعلام عن النتيجة من خلال نظام نور المطروح من جانب وزارة التربية والتعليم في المملكة، فيسمى ذلك هو الاستعلام عن نتيجة الامتحانات فور ظهورها لكن باستخدام  رقم الهوية، الحالة الاستعلام عن نتيجة بشكل صحيح وامن.

ومن جانب آخر فإن موقع نظام نور الإلكتروني من الأنظمة التي تتصف بالأمانة والخصوصية في إظهار نتائج الامتحانات للطلاب، حيث أنه لا يمكن لأي شخص الدخول إلى الموقع ومعرفة نتائج الطلاب بدون أن يكون في حوزته رقم الهوية والسجل المدني الخاص بولي أمر الطالب، كما أن الوزارة تعمل على كل مستجدات والتغيرات التي تطرأ على نظام نور لإظهار النتائج، لكي تطور وتحدث منه بشكل دائم مع توفير كل سبل الراحة للطلاب وولي الأمر للإطلاع على نتيجة الطلاب.

ويمكن لكل متابع موقع نجوم مصرية أن يحصل على نتيجة الامتحانات من خلال ترك استفسار بتعليق أسفل المقال وفور ظهورها سنعلم سيادتك بها، سواء كانت نتيجة المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية.

تنبيهات وزارة التعليم بخصوص النظام الفيصلي

كما قد قدمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عدة تنبيهات لكل من تعثر بعد المستوى السادس للنظام الفيصلي، وقامت بتوضيحه في 6 نقاط منها إتاحة رصد الدرجات للطالب المتعثر خلال بداية كل عام دراسي بحيث تكون الدرجات من 50 درجة في نهاية المستوى للمنتظم و100 درجة للطالب المنتسب.

النظام الفيصلي
النظام الفيصلي
النظام الفيصلي
النظام الفيصلي

قد يعجبك ايضا
"> ');
تعليق 1
  1. احمد محمد محمد احمد حسنين يقول

    مدرسة بلال بن رباح

التعليقات مغلقة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!