مراجعة زيادة قيمة دعم “حساب المواطن” للمستحقين في الفترة المقبلة

أعلن اليوم المهندس على الراجحي، مدير عام برنامج “حساب المواطن”، في بيان رسمي على أن اللجنة الوزارية المشكلة في الوقت الحالي والتي تعمل على مراجعة بشكل دوري كافة مدخلات وبيانات البرنامج، حيث إنها إذا اكتشفت وجود ارتفاع في الأسعار، سواء في البنزين أو تعريفة الكهرباء، فإن ذلك سوف يؤدي إلى رفع الدعم الشهري للمستفيدين، وذلك بناء على تلك المعطيات المتاحة.

مراجعة زيادة قيمة دعم "حساب المواطن" للمستحقين في الفترة المقبلة 1 23/12/2017 - 7:43 م

كما كشف اليوم المهندس على الراجحي، في بيان رسمي عن وجود عوامل أخرى سوف تؤدي إلى رفع الدعم للأسر المستفيدة من الحساب، مما تجعله متغييراً من شهر إلى آخر، حيث منها زيادة عدد أفرادها والعمر والدخل الشهري في حال انخفاضه.

وتابع في مداخلة هاتفية له مع برنامج “يا هلا”، على إن البرنامج يهدف في الوقت الحالي إلى تخفيف الأعباء عن كافة الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض بالدرجة الأولى، وذلك عقب رفع أسعار منتجات الطاقة وسلة بعض المواد الغذائية بعد إقرار القيمة المضافة.

كما أوضح في تصريحه على إن المعدلات في الوقت الحالي ثابتة ما لم تحدث أي متغييرات، كما إن المراجعة سوف تتم كل ثلاثة أشهر ولا صحة لاستبعاد المرتبطين بقروض عقارية من الدعم.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن قد أودع أول أمس الخميس، الدعم في حسابات 82%، من كافة المسجلين في البرنامج، وذلك عن طريق الدفعة الأولى بما يزيد على 10 ملايين مستفيد، كما كشف البرنامج في وقت سابق، على إن الدفعة الثانية من الدعم سوف تصرف في العاشر من يناير المقبل، وسوف يستفيد منها كافة المسجلون المنطبقة عليهم الشروط، والذين أتموا التسجيل قبل يوم 16 ديسمبر الجاري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.