الموارد البشرية تعلن موعد نقل المستفيدين من الضمان الاجتماعي التقليدي إلى المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن موعد نقل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي التقليدي، إلى الضمان الاجتماعي المطور، والذي بدأت الوزارة في العمل به بموجب المرسوم الملكي رقم (2/32) بتاريخ 2/4/1442هـ، حيث يعد الهدف الأساسي من ذلك إلى النظام إلى تقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجاً، بحيث يغطي الضمان الاحتياجات الأساسية لكل مستحق لهذا الضمان.

موعدنقل المستحقين من التقليدي إلى المطور

الموارد البشرية تعلن موعد نقل المستفيدين من الضمان الاجتماعي التقليدي إلى المطور:-

أشارت وزارة الموارد البشرية، بأن المستفيدين من الضمان الاجتماعي التقليدي السابق، الذين يقومون بالتسجيل في الضمان المطور يتم إدراجهم ضمن دورة الأهلية للضمان الاجتماعي المطور بعد مرور 9 أشهر من تاريخ قيامهم بالتسجيل في المطور، دون أن يكون لذلك أي تأثير يذكر على صرف المعاش للمستحقين للضمان التقليدي.

جاء ذلك في رد وزارة الموارد البشرية على استفسار أحد المواطنين، بأنه هل يتم نقل المستفيدين من الضمان التقليدي إلى الضمان المطور بشكل تلقائي، حيث أكدت الوزارة على ضرورة قيام المستفيدين من الضمان التقليدي للتسجيل في الضمان المطور عبر منصة الحماية والدعم والتي تم  إنشاءها لذلك.

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية عن مد فترة التسجيل في الضمان المطور للمستفيدين المسجلين في الضمان التقليدي حتى يوم 5/4/1444 الموافق 30/10/2022، وأنه لن يتم إيقاف أو نقص معاش الضمان لأي مستفيد أو مستحق خلال فترة انتقاله من الضمان الاجتماعي التقليدي إلى الضمان المطور.

يذكر أن النظام المطور للضمان الاجتماعي  يهدف إلى تزويد الأسر والأفراد الأشد احتياجاً بالدعم المادي، وتحسين أحوالهم المعيشية مع تحقيق الاستقلال المالي  لهم بحيث يتم تحويلهم عن طريق التأهيل والتدريب إلى أشخاص منتجين، مع تقديم عروض العمل المناسبة لهم من خلال  صندوق تنمية الموارد البشرية.

حالات وقف صرف معاش الضمان المطور:-

  • إذا تثبت للوزارة أن البيانات المقدمة من الفرد المستقل أو الأسرة غير صحيحة.
  • إذا تأخر المستحق عن تحديث بياناته الشخصية التي تطلبها الوزارة مدة تزيد عن 30 يوم من تاريخ قيام الوزارة بإبلاغه بضرورة التحديث.
  • إذا ثبت أن الفرد المستحق لم يلتزم بخطة التأهيل.
  • إذا ثبت بأن الفرد القادر على العمل لا يبحث عن عمل أو لم يقم بالتقديم على منصات التوظيف المعتمدة من قبل الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.