موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير 2023

يبحث العديد من الناس عن موعد صدور الضمان الاجتماعي المطوَّر لشهر فبراير 2023، بعد أن بدأت الوزارة في إنهاء إعلان نتائج الأهلية والأهلية لهذه الدورة على دفعات وبشكل تدريجي للمتقدمين الذين قد استوفوا طلباتهم، بالإضافة إلى المستفيدين من المدفوعات الخاصة القادمة مع الضمان الاجتماعي، يتم صرف هذا الدعم للأسر الأكثر حاجة لمساعدتهم في تحمل أعباء الحياة والاحتياجات اليومية للأفراد والأسر، لذلك نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتناول معا أهم الأخبار التي وردت بشأن تصريحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر. 

نزول الضمان الاجتماعي المطور

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

وقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية عن قيامها ربط جميع المواعيد والمواعيد الخاصة ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، على عكس ما تم في النظام الاجتماعي القديم، وحددت الوزارة اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي لإصدار الأهلية من الدفعة الجديدة. 

بالإضافة إلى ذلك فقد حددت الوزارة مواعيد صرف الكفالات القديمة في بداية كل شهر ميلادي، إلا في حالة تصادف وجود عطلة رسمية في هذا اليوم، وبالتالي يتم تأخيرها أو تقديمها في اليوم.

ويتم تحويل معاش الضمان الاجتماعي إلى الحساب المصرفي الخاص بالمواطنين بداية من يوم 1 فبراير 2023، الموافق غدا الأربعاء. 

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي نفاذ

بعد أن أعلنت الموارد البشرية عن إصدار استحقاق دفعة جديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد أصبح من الممكن الاستفسار عن حالة الأهلية من خلال منصة الحماية الاجتماعية.

بعد ذلك يمكنك الضغط على بوابة الدخول الوطنية الموحدة نفاذ من خلال الصفحة الرئيسية للضمان ومن ثم اتباع خطوات الاستعلام عن النظام.

 وكذلك يسمح للأشخاص الراغبين في تقديم أحقية الحصول على الضمان الاجتماعي أو إصدار نسخة منه بتقديمها إلى أي جهة يمكنها القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى منصة الضمان الاجتماعي من خلال الرابط الرسمي للمنصة، و بإدخال بيانات المستفيد على المنصة تظهر حالة الأهلية الخاصة بالمستفيد ويمكن تقديم الاعتراض عليها كذلك.

اترك تعليقاً
أحدث المقالات