موعد معرض الصقور 1443 – 2021 فى السعودية وأهم الفعاليات

معرض الصقور السعودي من الأمور التي يهتم بها الكثير من السعوديين وجميع مواطني الخليج العربي، لأن تربية أفضل أنواع الصقور أصبح من الأمور الأساسية في الخليج العربي، وتنظم المملكة العربية السعودية معرضًا للصقور على نطاق واسع، لذلك سنلخص لكم عبر “نجوم مصرية” موعد معرض الصقور 1443 – 2021 فى السعودية وأهم فعالياته.

متى موعد معرض الصقور 1443 – 2021 فى السعودية وأهم الفعاليات

ما هو معرض الصقور والصيد السعودي:

تعتبر المملكة العربية السعودية من أفضل دول شبه الجزيرة العربية اقامةً لهذا المعرض، كما أنها من أكثر الدول اهتماماً بتربية الصقور على مستوى العالم، وقد تم إنشاء نادي الصقور في المملكة العربية السعودية عام 2018.

حيث يُسمح للكثير من الناس بالمشاركة في المعرض الذي أشرف عليه الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، وفي كل عام، تنضم إلى هذا النادي مجموعة من الصقارين الهواة من الخليج العربي، لأن هذا المعرض يشهد سلسلة من الأنشطة المتعلقة بالصيد، والغرض الرئيسي من هذا المعرض هو تدريب العديد من الأشخاص وتطوير هواياتهم في الصيد و كذلك استقطاب جيل جديد لاكتساب هذا التراث الثقافي.

متى يفتح معرض الصقور والصيد السعودي 1443:

أعلن النادي عن موعد الحدث الجديد، حيث يقام في المملكة شمال مدينة الرياض، وستنطلق هذه الفعاليات مطلع أكتوبر المقبل، وأبرز فعاليته ما يلي:

  • من المتوقع أن يبدأ مزاد الصقر في المملكة في الأول من أكتوبر ويستمر حتى 15 نوفمبر.
  • كما سيكون هناك عرض لأسلحة الصيد المرخصة وكافة مستلزمات الصقار، وستنطلق مسابقة الملواح في الفترة من 28 نوفمبر إلى 16 ديسمبر من العام التالي.
  • سيشارك في المعرض عدد كبير من الأشخاص للاستفادة من العروض.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.