التخطي إلى المحتوى
متى موعد صرف حساب المواطن 1439-2017 وصرف البدل الأول .. كيفية حساب الاستحقاق للأسرة والفرد
برنامج حساب المواطن السعودي

موعد صرف حساب المواطن يبحث المواطنون داخل المملكة العربية السعودية عن الموعد المحدد لكي يتم صرف الدعم في حساب المواطن، وجاء ذلك على غرار ما تم في بداية هذا العام من تسجيل أسماء المواطنين، وكانت المملكة العربية السعودية قد أخذت تلك الخطوة كنوع من التطوير، في المملكة السعودية دائمًا ما تبحث في جميع الأمور التي تساعد على الإصلاح والتطوير.

الموعد المحدد لصرف الدعم في حساب المواطن:

أعلنت وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية على أنه حصر أغلب الأسماء في حساب المواطن، والجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن أنه سوف يتم صرف البدلات الأولية خلال شهر محرم لهذا العام، ولكن بما أن الأعداد التي تقدمت بلغت أكثر من المتوقع بكثير فهناك احتمالات لغلق باب التسجيل لحساب المواطن، حتى يتم تحقيق العدل المادي.

كيفية التسجيل في حساب المواطن:

أكدت وزارة العمل السعودية على أن هدفها الأول والأخير هو مصلحة المواطن السعودي، وكذلك أكدت على أنه سوف يتم توفير جميع سبل الراحة للمواطن، حتى وإن رغب بالتسجيل في هذا البرنامج، فالتسجيل سيكون عبر النظام الحديث الإلكتروني أي: عبر الإنترنت، بدلًا من تحميل المواطن فوق طاقته وفوق أعباءه، وأكدت على أن صرف البدل سيكون مباشرةً ويدًا بيد.

عملت المملكة السعودية على مصلحة المواطن فقد خصصت الرابط الآتي للتسجيل في هذا البرنامج، وكذلك الاستعلام عن الوقت المحدد للصرف، وإدخال كافة البيانات المطلوبة دون عناء وجهد، ومن خلال هذا الرابط وبعد التسجيل برقم الجوال الخاص بك، سوف تصلك رسائل قصيرة باستمرار عبر الهاتف تُخبرك بأسعار الطاقة الجديدة، وسوف يتم الاختيار من خلال الرابط أيضًا ما إذا كنت ترغب باستلام الأموال عن طريق البنك أو الصراف.

رابط التسجيل في حساب المواطن 2017

وإليكم الرابط الآتي للتسجيل:https://www.ca.gov.sa/#/home الموقع التي أعلنت عنه وزارة العمل في المملكة العربية السعودية.

اخبار حساب المواطن

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد وضع خلال هذا الأسبوع تحديثاً جديداً  فى البرنامج وهو يتعلق بإرفاق المستندات الرسمية التي تخص المستفيدين والتابعين لهم ،وذلك تحت أيقونة “المرفقات”، وفيها يمكّن لجميع المستفيدين من البرنامج من إدخال المستندات الرسمية المطلوبة على الموقع الإلكتروني.

تحديث اليوم: نشر الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على تويتر تغريدة تفيد ب كيفية حساب الدعم وعلى ماذا يعتمد اذا افاد انه يعتمد على عدد افراد الاسرة

 

كما أفاد الكثير من مسنفدي برنامج حساب المواطن بأنه  وصلت اليوم إليهم رسالة على جوالتهم تفيد ضرورة   التأكد من حساب الآيبان للمستفيد، كما تشير الى أنه تم ربط الحساب البنكي بالطلب المقدم فى  في برنامج حساب المواطن.

التعليقات

  1. نسال الله العظيم أن يحفظ بلدنا هذة والعاملين عليها من كل سؤومكروه..اخواني الدفعة الثالثة من حساب المواطن نقص منها مقارنة بالدفعتين السابقتين ٢٣٠ريال لا اعرف ما هو سبب ذلك والله يحفظكم…المبلغ السابق في كل دفعة كان( ٥٧٣)والدفعة الثالثة (٣٤٣)ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.