موعد صرف حساب المواطن السعودي الدفعة الثانية.. رابط الاستعلام عن الحاسبة التقديرية للبرنامج

تم مؤخراً عقد مؤتمر صحفي بقيادة وزير التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية للإعلان عن سياسات حساب المواطن السعودي، حيث أنه منذ تم الإعلان عن برنامج حساب المواطن السعودي في فبراير 2017 الماضي وقد آثار بال المواطنون في المملكة العديد من الأسئلة حول ما هو حساب المواطن السعودي؟ وكيف يمكن الاستفادة من الدعم النقدي المقدم من خلاله؟ وماهي الشروط الواجب توافرها للحصول عليه؟، ومتى سيتم صرف الدفعات الخاصة به؟.

موعد صرف حساب المواطن السعودي الدفعة الثانية .. رابط الاستعلام عن الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

صرف حساب المواطن السعودي

وقد أجاب الدكتور على الغفيص عن كافة الأسئلة حيث وضح بأن برنامج حساب المواطن السعودي هو برنامج دعم نقدي يتم تقديمه للأسر المحدودة الدخل ومتوسطة الدخل لإعانتهم على ظروف الحياة وخاصة بعد أرتفاع أسعار الطاقة من كهرباء وبترول وغاز طبيعي، وقد أكد الدكتور على الغفيص على أنه سيتم صرف أول دفعة من حساب المواطن في يوم الخميس الموافق الـ 21 من ديسمبر من عام 2017.

رابط صرف حساب المواطن السعودي الدفعة الثانية

وستتوإلى الدفعات بعدها في اليوم العاشر من كل شهر، لتكون الدفعة الثانية من الدعم النقدي المقدم من حساب المواطن يوم 10 يناير 2018، وقد تم إطلاق آلة حساب المواطن ليتمكن المواطن من حساب الدعم المستحق له وهي مقسمة ل 4 خانات خانة لتوضيح عدد أفراد الأسرة الأقل من 18 عام، وخانة لتوضيح عدد أفراد الأسرة الذين تخطوا 18 عام، وخانة لتحديد الدخل الشهري للأسرة والخانة الأخيرة لتوضيح الدعم التقديري المستحق للمواطن، يمكنكم معرفة مبلغ الدعم المستحق من خلال رابط الحاسبة التقديرية كما يمكنكم الاستعلام عن صرف البرنامج من خلال بوابة حساب المواطن السعودي.

تحديث: أوضح برنامج حساب المواطن 4 أسباب مؤدية لانخفاض ونقص الدعم الخاص بالمستفيد:

  1.  أن يكون المستفيد غير محتسب لعدم الأهلية
  2. دخل الأسرة المستفادة من الدعم
  3. السن قد يكون غير مناسب
  4. أن يكون أحد أفراد الأسرة خارج السعودية لفترة محددة

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.