موعد صرف المكرمة الملكية 2022

موعد صرف المكرمة الملكية من أكثر ما يرغب المواطنين في المملكة التعرف عليه، حيث يتم صرف هذه المساعدة خلال شهر رمضان الكريم، رغبة من الحكومة السعودية في مساعدة أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بميعاد صرف هذه المساعدة في شهر رمضان للعام 1443 هجريا.

موعد صرف المكرمة الملكية 2022

ما هو موعد الصرف

ينتظر عشرات المواطنين السعوديين التعرف على موعد صرف الإعانة الملكية المقدمة من الحكومة السعودية للمواطنين أصحاب الأجور المتوسطة، والتي قد قامت وزارة التنمية البشرية السعودية بالإعلان عن موعد صرفها لهذا الشهر، وذلك عقد صرف المعاش الشهري الخاص بشهر رمضان المبارك، اي في منتصف الشهر أو بعد المنتصف بعدد قليل من الأيام، للتعرف على اليوم الخاص بصرف هذه المساعدة يمكنك الاستعلام عن موعد الصرف من خلال خطوات الاستعلام من خلال الرابط الرسمي المخصص لذلك.

بالإضافة إلى ذلك يمكن لمن يرغب في التعرف على ميعاد صرف المساعدة يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بالاستعلام، والذي تتيحه وزارة التنمية البشرية لكافة المواطن لتتمكن من الاستعلام بشكل سهل للغاية.

شروط الحصول على المنحة

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في المواطن حتى يكون ضمن المستحقين لمنحة المكرمة الملكية، والتي يجب أن يتم التعرف عليها قبل التقديم في هذه المنحة، وفيما يلي عرض لهذه الشروط بشيء من التفصيل:

  • أولا يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم حامل الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون الحد الأقصى للدخل المتقدم 3000 ريال سعودي لا أكثر.
  • من الضروري ألا يمتلك المتقدم لدعم المكرمة الملكية اى من العقارات أو المنازل أو كذلك الأراضي.
  • من شروط الحصول على هذا الدعم أيضا الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية.
اترك تعليقاً