موعد صرف المساعدة المقطوعة عبر وزارة العمل والتنمية وطريقة الاستعلام عن مقطوعة الضمان برقم الطلب

موعد صرف المساعدة المقطوعة من أكثر الأمور التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعد مقطوعة الضمان أحد أنواع الدعم المالي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لمواطنيها من محدودي الدخل، ويتم تقديمها عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ولكن هناك بعض الشروط لابد من توفرها فيمن يريد الاستفادة من الدعم، والحصول عليه والتقديم في البرنامج الذي يهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية.

موعد صرف المساعدة المقطوعة

موعد صرف المساعدة المقطوعة

لم يتم تحديد موعد صرف هذه المساعدة ولكن في الآونة الأخيرة ظهرت بعض الأخبار بأنه سوف يتم صرفها خلال أوائل شهور من عام 2020، فيمكنكم معرفة جميع ما يُخص تلك المقطوعة من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يتم صرفها في الثلث الأخير من شهر يناير.

من هم الفئات المستحقة للمساعدات المقطوعة؟

تُقدم لمحدودي الدخل، وتُقدم لمن يعاني من العجز المؤقت، والأرامل وفاقدين الآباء، كما تشمل السيدات المطلقات، وتُقدم أيضاً لأسر السجناء أو المتغيبين.

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

  • لا يقل عمر المتقدم عن 35 عام.
  • في حالة عدم امتلاكه مهنه.
  • المواطنين الذين لا يأخذون معاشات.
  • الأشخاص الغير مسجلين في السجل التجاري.
  • تُقدم لفترة محدودة فقط وليست مستمرة.

كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يمكن لأي شخص الاستعلام عن موعد صرفه من خلال الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وذلك عن طريق رقم الطلب الخاص لكل أسرة، فتسعى الحكومة السعودية خلال الفترة الأخيرة على توسيع شرائح المستفيدين من هذه المساعدة المقطوعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.