التخطي إلى المحتوى
موعد صرف العلاوة السنوية في السعودية

ينتظر في الوقت الحالي ما يقرب من 1.5 مليون موظف وموظفة في القطاع العام الحكومي في المملكة العربية السعودي، صرف العلاوة السنوية وذلك مع حلول العام الميلادي الجديد 2019، والذي يحل علينا يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعدما قامت الحكومة السعودية بإجراء عدد من التغييرات الهامة عليها في العامين الماضيين، حيث يبحث الكثير من المواطنين في السعودية، عن موعد إدراج العلاوة السنوية عن العام 2019 وموعد صرفها.

وقد أوضح المشرفون على حساب “ملتقي المعلمين والمعلمات” وذلك في موقع تويتر الأشهر في المملكة العربية السعودية والذي يتواجد به عدد كبير من معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية، إن العلاوة السنوية سوف يتم إدراجها في مسيرات الرواتب وذلك مع دخول عام 2019 بعد غد الثلاثاء، وسوف يتم استلامها مع رواتب شهركانون الثاني/ يناير المقبل، يوم 27 من ذلك الشهر.

موعد صرف العلاوة السنوية في السعودية

الجدير بالذكر أن وزير الخدمة المدنية السعودي، سليمان الحمدان، قد أعلن في أكتوبر الماضي على إن صرف العلاوة السنوية لكافة موظفي الدولة سوف يكون في  كانون الثاني/يناير من العام 2019.

وقد أصبح صرف العلاوة السنوية محل اهتمام كبير لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية وخاصة موظفي المملكة بعدما كان صرفها يتم بشكل روتيني في بداية كل عام هجري، ولكن أوقفت الحكومة السعودية في عام 2016 صرف العلاوة ضمن إجراءات تقشف فرضتها أسعار النفط المتهاوية.

كما تتراوح العلاوة السنوية للموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية ما بين 135 ريال لموظفي المرتبة الأولى إلى 865 ريال لموظفي المرتبة الخامسة عشر والتي تعد الأعلى أجراً في المملكة العربية.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.