موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد الدفعة السادسة 1443 لشهر مايو

مِنصة الدعم والحماية الاجتماعية ترتبط مَهامها الأساسية في استقبال طلبات التسجيل بالضمان الاجتماعي المطور، وذلك قُبيل الإعلان عن جميع الخدمات المُوكلة إليها، ولذلك يتساءل العديد من المُستفيدين عن موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد، ولذلك وعبر التقرير التالي سوف نُوضح لكم متى ينزل الضمان المطور الدفعة السادسة 1443 – 2022.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443

من جانبها أيضاً أعلنت وزارة “الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” بالمملكة العربية السعودية أن مِنصة الدعم والحماية سوف تستقبل الطلبات الخاصة بالتقديم على الضمان الاجتماعي الجديد “المطور” 1443، ولم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد إيقاف التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وتحديداً لكافة المُواطنين الجُدد.

تاريخ نزول الضمان الاجتماعي الجديد 1443 – 2022

وبخصوص الحال بالنسبة للمُستفيدين الحاليين فأعلنت “الموارد البشرية” أن طلبات التسجيل بالضمان الاجتماعي مازالت مُستمرة طوال فترة الـ6 أشهر القادمة، وسوف تستمر مِنصة الضمان الاجتماعي القديم ليوم 23 مايو 2022 مـ، وأوضحت الوزارة من جانبها بأنه سوف يتم دراسة الأهلية للمُتقدمين وفقاً لكافة الشروط التي تم وضعها في وقت سابق.

ومن جِهة أخرى قامت “الموارد البشرية” بتحديد موعد نزول الضمان الاجتماعي “الدفعة الأولى” لمُستفيدي الضمان الاجتماعي المطور “الجديد” للمرة الأولى، وفيما يلي سوف نُوضح لكم كافة الأمور المُتعلقة باستحقاق الضمان الاجتماعي قبل الإجابة على سؤال “متى ينزل الضمان المطور لشهر مايو”:

  • بالنسبة للمُتقدمين الجُدد للضمان الاجتماعي كان تاريخ الدراسة الخاصة بالاستحقاق والإعلان عن نتائج الأهلية بحلول شهر ديسمبر من العام المُنصرم 2021.
  • موعد نزول الدفعة الأولى من الضمان الاجتماعي المطور بالنسبة “للمُتقدمين الجدد” بحلول شهر يناير من العام الجارِ 2022.
  • موعد صرف الضمان الاجتماعي للأشخاص الحاليين يكون “كل بداية أول شهر هجري”.
  • موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد “الدفعة السادسة” من المُقرر أن يتم صرفه خلال الأيام الحالية.

موعد صرف رواتب الضمان المطور لهذا الشهر

على صعيد آخر قامت “وزارة الموارد” البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد لشهر مايو الجارِ، ولذلك من المُقرر أن يتم اليوم “الثاني والعشرين” 22 من شهر مايو 2022 مـ المُوافق “الحادي والعشرين” 21 من شهر شوال 1443 هـ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.