التخطي إلى المحتوى
موعد صرف الدفعة الأولى والثانية من برنامج حساب المواطن

تشهد المملكة العربية السعودية في هذه الأيام الكثير من التساؤلات حول كيفية التسجيل في برنامج “حساب المواطن”، وهو إحدى مبادرات التوازن المالي في المملكة، والذي يؤكد دعمه للأسرة السعودية، ويشمل البرنامج جميع أشكال الدعم والتي تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقا.

والهدف الأساسي من برنامج “حساب المواطن” هو دعم المواطن لتحمل الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

موعد صرف الدفعة الأولى من برنامج “حساب المواطن”

من المقرر أن يبدأ صرف الدفعة الأولى من برنامج “حساب المواطن” في 21 من ديسمبر الجاري، حيث أن الأشخاص المكتملة طلباتهم قبل 9 نوفمبر سيشملهم مرحلة الأهلية والإستحقاق، وسيصدر لهم أمر الصرف في الميعاد المحدد للدفعة الأولى.

موعد صرف الدفعة الثانية من برنامج “حساب المواطن”

يعد اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 هو آخر مهلة للتسجيل لمن يريد الإستفادة من الدفعة الثانية المقرر صرفها في برنامج “حساب المواطن”، وقد بدأ التسجيل في الدفعة الثانية منذ يوم 10 نوفمبر الماضي وحتى اليوم السبت، والتي سيتم صرفها في 10 يناير من العام المقبل.

وقد طلبت الجهة المسؤلة المتقدمين أن يقوموا بمراجعة طلباتهم، وذلك من خلال الدخول على بوابة البرنامج وإختيار “حسابي” ثم الدخول على “ملخص معلومات المستفيد” ثم الدخول إلى “حالة طلب”، وقد أكد برنامج “حساب المواطن” أن التسجيل متاح دائما وغير مرتبط بالصرف نهائيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.