موعد حساب المواطن.. طريقة الحصول على المبالغ المالية المستحقة والاستعلام عن صرف الدفعات المالية

موعد حساب المواطن، الآن يبحث الكثيرون من المواطنين والمتقدمين عن موعد حساب المواطن ونزول الدفعة القادمة. اكد وصرح مصدر موثوق أن يوم الثلاثاء الموافق 11 محرم 2019 هو ميعاد صرف الدفعة الحالية من برنامج حساب المواطن. واكد على نزول كافة الدفعات مباشرة في جميع الحسابات البنكية من أول يوم الاثنين على أن يتم الانتهاء من صرف الدفعات المالية بحلول شهر سبتمبر الجاري. هذه الدفعات سوف تصرف لمن تنطبق عليهن الشروط فقط ولمن قاموا بالتسجيل في رابط التسجيل في حساب المواطن خلال الأشهر السابقة.

موعد صرف الدفعة الـ22 من برنامج حساب المواطن

موعد حساب المواطن

جميع المواطنين المتقدمين للحصول على الدعم الشامل من حساب المواطن يمكنهم دخول حساب المواطن برقم الهوية والاستعلام عن الدفعات المالية المقدمة عن طريق إدخال رقم الهوية وكلمة السر ورمز التحقق والضغط على عرض التفاصيل. وبعد ذلك الدخول إلي صفحة الحسابات البنكية وتصفح البيانات والدفعات الواردة من برنامج حساب المواطن من اجل معرفة حالة صرف الدفعات المالية الموجودة. وفي حالة أنشاء حساب جديد والتسجيل الموحد وعمل أيميل جديد يمكنكم الدخول على رابط حساب المواطن وعمل ذلك في دقائق قليلة.

موعد حساب المواطن
موعد حساب المواطن

شروط حساب المواطن

تم وضع القليل من الشروط في المواطنين السعوديين عن حالتهم الاجتماعية التي  يجب توافرها في المتقدمين للحصول على أموال حساب المواطن ومن اجل الحصول على الدفعات المالية الخاصة بهم. يمكننا القول انه يمكنكم الحصول على الدفعات المالية وعلى الدعم المالي المستحق من خلال برنامج حساب المواطن في حالة استيفاء هذه الشروط وهي أن يكون المتقدم من أبناء المملكة العربية السعودية ولا يكون خارج المملكة لفترة ثلاث اشهر مضت وان لا يكون من المقيمين داخل مناطق الإيواء وكذلك السجون. ويجب أن يكون دخل الأسرة اقل من الدخل المادي المستحق من اجل الحصول على الدفعات المالية يتم النظر في الطلبات المقدمة واحد تلو الأخر وبع الموافقة يتم صرف وإيداع الدفعات المالية في حساباتهم البنكية فورا.

برنامج حساب المواطن

اكد أن حوالي 882 ألف طلب في الربع الثاني من العام الجاري. يتعامل معاهم واكد حساب المواطن أن تسجيل المرأة في البرنامج أصبحت كمستفيد رئيسي للحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن في حالة الزوجة المهجورة والزوجة المتزوجة من غير سعودي واسر السجناء والعائلات فاقدة الأهلية. كما اكد برنامج حساب المواطن على ضرورة أرفاق المستندات من اجل إثبات حالة الزوجة المتزوجة أما في حالة المرأة الغير متزوجة يمكن أضافتها تابع مع رب الأسرة.
وقد استقبل حساب المواطن أكثر من 400 ألف عملية اتصال خلال الربع الثاني من عام2019. وتم التعامل مع أكثر من 48 ألف اعتراض ومعالجة 47 ألف طلب تقني على موقع حساب المواطن. وتم التحقق من 64 ألف مستند للتأكد من صحة البيانات والمعلومات المقدمة من المتقدمين للحصول على دعم وزارة الضمان الاجتماعي. كما تم استقبال حوالي 8 الأف طلب من خلال برنامج (صوتك مسموع). كما بلغ عدد الاستفسارات 275 ألف طلب واستفسار وتم تقييم خدمة سرعة ألإجابة والرد على استفسارات المتقدمين بنسبة 98%.