موعد تسجيل الصف الأول في المملكة العربية السعودية 1443

التعلم في الصغر كالنقش على الحجر، وعليه يهتم كثير من الآباء على تعليم أبناءهم الصغار وحرصهم على الذهاب إلى المدارس يومياً، وذلك لتلقي العلم المناسب لهم، وليس العلم فحسب، فالمدرسة تُعتبر البيئة المربية الثانية للطفل، وذلك حرص كثيرون داخل المملكة العربية السعودية سواء من أبناء السعودية أو غير السعوديين المقيمين بها على البحث على مواعيد تسجيل الصف الأول للعام الجديد الموافق 1443، ومن أجل ذلك قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية في الفترة السابقة على تحديد موعد تقديم طلاب الصف الأول في المدارس السعودية العامة المختلفة حتى المدارس الأهلية والدولية منها على مستوي كل المناطق المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية والبدء بتسجيلها، كما حرصت الوزارة على أن يتم ذلك من خلال تنظيم وترتيب عملية التقديم من قبل أولياء أمور الطلاب من أجل تيسير عملية التقديم حيث يتم ذلك عن طريق تقسيم وتحديد مواعيد محددة لطلاب الصف الاول للتقديم فيها مع الحرص أن يتم فتح باب التقدم للمرحلة التي تلي الصف الأول، وسنتناول فيما يأتي عزيزي القارئ جميع التفاصيل المتعلقة بمواعيد تسجيل الصف الأول في جميع مدارس المملكة العربية السعودية.

موعد تسجيل الصف الأول في المملكة العربية السعودية 1443 هـ:-

مع بدايات عام 2021، قررت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد مواعيد تسجيل الصف الأول في المدارس السعودية العامة حيث تتميز بتنوعها واختلافها ووجود العديد منها على مستوى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية المختلفة، فمنها مدارس التعليم العام، ومنها أيضاً الأهلية، والدولية وكذلك مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وكذلك المدارس الأجنبية التي يرغب بعض أولياء الأمور في التسجيل فيها..ويتم التسجيل في تلك المدارس على أكثر من مرحلة وذلك بناءً على انتهاء كل مرحلة على الموعد الخاص بها، أو الاستكفاء بالاعداد المطلوبة المقدمة لديها حتى يتم الانتقال الي المرحلة التالية لها.

موعد بداية تسجيل الصف الأول في المملكة العربية السعودية 1443:-

فتم تحديد المواعيد الخاصة لطلاب الصف الأول لمرحلة التقديم في المملكة وتم تقسيمها الي مراحل حتى تستوعب المدارس الأعداد الكافية لها، وهي كالتالي:-

المرحلة الأولي، حيث بدأت هذه المرحلة في الفترة الماضية وذلك في يوم 11 من جمادي الأول 1442، الموافق 24 من شهر يناير 2021، وانتهي التسجيل في هذه المرحلة يوم 24 جمادي الآخر الموافق 6 من شهر فبراير.

المرحلة الثانية، حيث بدأت بفتح التسجيل واستقبال أعداد الطلاب بها وذلك في يوم 24 من جمادي الآخر الموافق 6 فبراير، حتى يتم الانتهاء منها وذلك في 19 من شهر صفر الموافق 26 من شهر سبتمبر.

المرحلة الثالثة، حيث قامت بفتح باب التسجيل فيها في يوم 26 فبراير موافقاً 14 من شهر رجب حتى يتم الانتهاء من التسجيل في هذه المرحلة إلى انتهاء الأماكن الفارغه في يوم 19 من شهر صفر، الموافق يوم 26 من شهر سبتمبر.

موعد بداية المرحلة الرابعة لتسجيل طلاب الصف الأول:-

وبعد انتهاء المدراس من تسجيل المرحلة الثالثة، تبدأ بفتح المرحلة الرابعة والتسجيل بها على أن تمنح للطلاب الذين تتجاوز أعمارهم بين ستة أشهر الا ثلاثة أشهر، الي احدي عشر عاماً وثلاثة أشهر، حيث أن هذه المرحلة خاصة بتقديم الطلاب غير السعوديين المقيمين في السعودية ويتم التعامل معهم على أنهم سعوديين.

ونهاية رأينا حرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على اهتمامها بفتح باب التسجيل لتقديم طلاب الصف الأول في جميع مدارسها بجميع أحيائها، وأيضاً حرصها على أن يتم بأكثر من مرحلة وذلك حتى تستوعب جميع الطلاب بكافة أعدادهم، ولم تكتف بذلك بل أيضاً شملت حتى الطلاب الغير السعوديين المقيمين بمملكاتها وذلك حتى يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة والحصول على العلم والتعلم.. فدعوة إلى أولياء الأمور الاهتمام بمتابعة التسجيل والحرص على التقديم في المواعيد المناسبة.. حتى يلحق أبنائهم مع أقرانهم للتعلم معهم في نفس المرحلة العمرية التعليمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد