موعد بدء إزالة حي الورود العشوائي في السعودية تعرف على التفاصيل 2022

أعلن متحدث أمانة جدة محمد البقمي، إنه تم تسليم نحو 4000 وحدة سكنية لسكان الأحياء العشوائية التي تمت إزالتها، مشيرًا إلى أنه تم إزالة 22 حيًا من أصل 34 حيًا عشوائيًا في حيث أنها تبلغ 64 حياً عشوائياً، فيما تم البدء في إزالة 12 حياً عشوائياً بعد توقف أعمال الإزالة في شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأحياء حي الورود وحي بني مالك، وفي هذا المقال سوف نتعرف علي تفاصيل أكثر عن موعد إزالة الأحياء المتبقي بعد شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية.

موعد بدء إزالة حي الورود العشوائي في السعودية تعرف على التفاصيل 2022

الأحياء المستهدفة في عملية الإزالة

أوضح المتحدث محمد البقمي أن الأحياء المستهدفة في عملية الإزالة الحالية هي أحياء حي بني مالك، وحي الورود، حيث تم البدء بالإشعار بالإخلاء قبل فصل الخدمات عن المنازل بتاريخ 21 مايو 2022 من أجل التمهيد لمباشرة أعمال الإزالة في 28 مايو 2022بالكامل في حين أن الإدارة العامة بأمانة جدة قد أعلنت خريطة إزالة الأحياء العشوائية بجدة والمعلنة من قبل أمانة جدة التي تشمل الأحياء العشوائية التي ستتم إزالتها من أجل التطوير، وتحقيق رؤية 2030  الاقتصادية التطويرية.

موعد بدء إزالة حي الورود العشوائي في السعودية تعرف على التفاصيل 2022
موعد بدء إزالة حي الورود العشوائي في السعودية تعرف على التفاصيل 2022

حي بني مالك

هو أحد أحياء مدينة جدة، يسمى بنزلة بني مالك، وهي قرية (خارج سور جدة القديم) وبعد توسع مدينة جدة أصبحت حي من أحيائها، حيث يقع حي بني مالك في وسط مدينة جدة السعودية، ويحده من الشرق طريق الحرمين، ومن الغرب طريق الملك فهد، ومن الشمال شارع فلسطين، ومن الجنوب شارع بني مالك.

حي الورود

حي الورود هو من بين الأحياء الحيوية التي تقع في جنوب جدة  علي طريق الملك عبد الله وعلي الحدود الشمالية لطريق بني مالك، ويمثل هذا الحي منطقة جذب للكثير للراغبين في الإقامة بحي سكني من الطراز الأول من حيث كثرة الخدمات والهدوء والقرب من قبل المدينة ومعالمها العديدة حيث يغلب عليه روح التراث السعودي العربي.

قد يهمك: كم سعر التعويضات في حي مدائن الفهد 1443 هجري

قد يهمك: كم سعر متر تعويضات غليل في السعودية بعد التجديد 2022

موعد إزالة الأحياء العشوائية فى جدة

نشرت أمانة جدة عبر المواقع الإخبارية عن مواعيد إزالة الأحياء العشوائية المقرر إزالتها وفق الخطة الموضوع لها وهي كالتالي:

  • حي الجامعة بداية من يوم الرابع من يونيو 2022.
  • حي الروابي بداية من يوم الحادي عشر من يونيو 2022.
  • حي المنتزهات يبدأ يوم الخامس والعشرون من يونيو 2022.
  • حي قويزة يبدأ فى التاسع من يوليو 2022.
  • حي العدل والفضل يبدأ من يوم الثلاثون من يوليو 2022.
  • حي ام السلم و كيلو 14 الشمالي يبدأ فى السادس من أغسطس 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.