موعد ايداع معاشات التأمينات الاجتماعية الجديد للمتقاعدين وعائلة المتقاعد المتوفى

ننشر مواعيد ايداع معاشات التأمينات الاجتماعية الجديد، حيث حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مواعيد صرف المعاشات الجديدة للمتقاعدين ومن في حكمهم مثل أفراد عائلة المتقاعد المتوفى، لتنفيذ التوجيهات التي صدرت عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حول تحديد مواعيد صرف الرواتب الجديدة.

موعد ايداع معاشات التأمينات الاجتماعية الجديد للمتقاعدين وعائلة المتقاعد المتوفى

توحيد صرف وإيداع الرواتب الجديدة، تحدد وفق أمر ملكي سمي، حدد اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي كموعد إيداع وصرف رواتب الموظفين والعاملين في الدولة، بجانب توحيد مواعيد صدور الفواتير  والخدمات الإلكترونية، وقد أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات عن موعد ايداع معاشات التأمينات الاجتماعية الجديد للمتقاعدين.

إعلان موعد ايداع معاشات التأمينات الاجتماعية

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حددت مواعيد صرف مستحقات المستفيدين ومن ضمنهم الأفراد التابعين لعائلة المتقاعد المتوفي، وفق التقويم الميلادي، على أن ينفذ بدء العمل بـ موعد ايداع معاشات التأمينات الاجتماعية، بداية من الأول من شهر يونيو 2018، هذا بخلاف قرار المؤسسة لتحديد موعد أداء الاشتراكات الشهرية للعاملين بالقطاع الخاص ليكون هو الأخر وفق التاريخ الميلادي.

المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للتأمينات حدد موعد ايداع المعاشات في حسابات المستفيدين وكذلك معاشات أفراد عائلة المتقاعد المتوفي في بداي كل شهر ميلادي بداية من 1-6-2018، وفق ألية صرف المعاشات بشكل مقدماً وفق نظام مؤسسة التأمينات الاجتماعية، بحيث  يكون مسمى المعاش الذي يصرف بداية شهر يونيو، هو المعاش الخاص بشهر يونيو، والمعاش الذي يصرف في بداية شهر أكتوبر هو معاش الشهر ذاته.

موعد صرف معاش شهر رمضان 1439

أوضحت مصادر مطلعة بمصلحة التأمينات أن موعد صرف معاش شهر رمضان المبارك 1439، سيكون اليوم الأول من الشهر الكريم الموافق 1-9-1439، ولمراعاة الظروف والمناسبات والأعياد، فكان اختيار موعد صرف المعاشات بالتقويم الميلادي، ليكون موعد صرف معاش شهر يونيو يوم 1 يونيو 2018 وهو يوافق يوم 17 رمضان 1439، وبالتالي سيتم صرف معاشين للمتقاعدين في شهر رمضان المبارك 1439.

موقع التأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن عدد المستفيدين  يتخطى 360 ألف مستفيد ومستفيدة، يتم تخصيص لهم مبالغ شهرية بحوالي 1.7 مليار ريال سعودي، توضع في الحسابات البنكية للمستفيدين.