موعد الاعتراض على دعم حساب المواطن 1439 بناءا على تلك الضوابط وأسباب تجعل دفعة الدعم ناقصة أو صفرا

يبحث الكثير من المواطنون السعوديون عن موعد الاعتراض على دعم حساب المواطن ، وذلك بعد صرف الدفعة الأولى من حساب المواطن يوم الخميس الماضي، حيث تم صرف حساب المواطن لمن اكتملت طلباتهم قبل 9 من شهر نوفمبر الماضي، كما أعلن حساب المواطن أن عدد المسجلين به بداية من الأول من ديسمبر الجاري وحتى يوم 21 ديسمبر بلغ أكثر من نصف مليون فرد، ومازال التسجيل في حساب المواطن مستمر حتى الآن.



موعد الاعتراض على دعم حساب المواطن السعودي

وخلال الساعات الماضية كشف حساب المواطن أنه سيتم فتح باب الاعتراض أمام المواطنين الراغبين في التقدم بشكوى أو استفسار حول مبلغ الدعم الذي حصلوا عليه في الدفعة الأولى يوم الإثنين القادم، حيث أن الاعتراض على دعم حساب المواطن سيكون متاح فقط لمن صرفت له الدفعة الأولى.



طريقة إضافة المولود في حساب المواطن للاستفادة من الدعم وهذه هي شروط الاستقلالية

ضوابط التقديم باعتراض على دعم حساب المواطن

ولكن قبل تقديم اعتراض على حساب المواطن تأكد من هذين الأمرين:

  1. تأكد من تطابق المبلغ المودع من خلال حاسبة المواطن التقريبية الموجودة على موقع حساب المواطن ، مع المبلغ المصروف لك، وذلك عن طريق إدخال عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين والدخل ومطابقة المبلغ الناتج.
  2. في حالة تطابق المبلغ الذي تقدمه حاسبة حساب المواطن التقديرية مع المبلغ المودع، فلا حاجة لتقديم شكوى.


وكان حساب المواطن قد أوضح سابقا أن فترة السماح لتقديم الشكوى لكل دورة استحقاق 3 أشهر، ويتم تعويض المستفيد في حالة قبول الشكوى.

وبالنسبة لغير المؤهلين للحصول على دعم حساب المواطن الضغط على زر (إعادة التقديم) بعد تصحيح جميع أسباب عدم الأهلية الموضحة لكم.

تسجيل حساب المواطن 1439 وإمكانية إضافة المواليد وموعد صرف الدفعة الثانية للمستحقين

أسباب تجعل دفعة دعم حساب المواطن ناقصة أو صفرا

كشف برنامج حساب المواطن أن هناك أسباب تجعل دفعة الدعم ناقصة أو صفرًا:

  1. دخل الأسرة.
  2. عمر أحد التابعين.
  3. تابع غير محتسب لعدم الأهلية.
  4. وجود أحد أفراد الأسرة خارج المملكة لفترة معينة.

طريقة تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق في برنامج حساب المواطن

تحديث: أعلن حساب المواطن السعودي أنه بداية من الغد الثلاثاء سيتم فتح باب تقديم الشكاوى على دعم حساب المواطن ، على أن تقدم الشكوى بشكل رسمي عبر بوابة حساب المواطن على الإنترنت، وبعد دراسة الشكوى سيتم تحديد ما إذا كان المستفيد يستحق مبلغ استحقاق أكبر أم لا، حيث يتوقف مبلغ الاستحقاق على عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين والدخل الإجمالي لها.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد