قياس يعلن عن موعد اختبار كفايات للمعلمات 1440 وميعاد التسجيل في الاختبارات

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن فتح باب التسجيل أمام الإناث بالمملكة لإجراء اختبارات كفايات المعلمات، ولقد أعلن المركز في وقت سابق عن هذه الاختبارات  بالتحديد في الـ 25 من شهر سبتمبر الماضي، ولقد تم فتح باب التسجيل للإناث إذ يمكنهم الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية الرسمي لإجراء خطوات التسجيل.

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" عن فتح باب التسجيل أمام الإناث بالمملكة لإجراء اختبارات كفايات المعلمات 1440

وفي سياق هذا الموضوع صرح حساب المركز المخصص لخدمات المستفيدين على الصفحة الرسمية له بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه يشترط لتسجيل الإناث بمثل هذه الاختبارات أن تكون الراغبة في التسجيل متخرجة بالفعل من الجامعة أو على وشك التخرج آي خريجة حديثة.

وعن القبول بمثل هذه الاختبارات للمتقدمات من الإناث أكد المركز الوطني للقياس، أن الجهة الوحيدة المسئولة عن تحديد درجات النجاح في اختبار قياس كفايات المعلمات وصلاحية الاختبار، هي وزارة التعليم بالمملكة فهي الجهة المسئولة، والتي لها الحق في تحديد هذه الدرجات بجانب مسئوليتها في تحديد صلاحيات الاختبارات المطبقة على الإناث، فهناك اختبارات تصلح لتطبق خلال سنة وهناك اختبارات تصلح لتطبق في مدة أكثر من سنة حسب نوعية الاختبار نفسه.

قياس يعلن عن موعد اختبار كفايات للمعلمات 1440 وميعاد التسجيل في الاختبارات 1 22/10/2018 - 9:29 ص

قياس واختبار كفايات المعلمات

أن اختبار كفايات المعلمات المقدم من المركز الوطني للقياس والتقويم (اختبار قياس)، هو اختبار هام يقوم بتطبيقه المركز، لأنه المقياس الأساسي الذي يعتمد عليه لمعرفة وقياس مدي توافر الحد الأدنى من المعايير في المتقدمات من المعلمات للتدريس داخل المملكة ليكونوا على قدر المسئولية المنوطة بهم.

اقرأ أيضا

أنواع اختبار قياس

ينقسم اختبار قياس إلي قسمين:

القسم الأول:

يتم في هذا القسم الاختبار الأول وهو الاختبار العام ويشمل جميع المجالات التربوية العامة المشترك، المتضمنة لجميع التخصصات التدريسية بالمملكة، وهي (المسؤولية المهنية- المعرفة المهنية- دعم التعلم- تعزيز التعلم).

القسم الثاني:

أن القسم الثاني من الاختبار يسمي بالاختبار المخصص الموجه لكلآ من المعلمين والمعلمات، وهو يحتوي على كل المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية لجميع المتقدمين بالمهنة التعليمية، وهي في التخصصات الأتية (الرياضيات – اللغة العربية).

ميعاد التسجيل في اختبار المعلمات كفايات للعام الهجري 1440

تقرر فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمات بقياس في الــ 21 من شهر محرم لعام 1440 هجريا، وهذا ما نشره المركز الوطني للقياس والتقويم على حسابه الرسمي على الإنترنت.

تحديد موعد الاختبارات بقياس

تم تحديد موعد الاختبارات للمتقدمات في الخامس عشر من شهر ربيع الأول، كمعاد لبدأ الاختبار على أن يتم الانتهاء منه في الثالث والعشرون من ربيع الأول لعام 1440 هجريا.

هذا ويمكن لجميع الراغبين بالتقدم والتسجيل في اختبار كفايات زيارة الموقع الرسمي للخدمات الإلكترونية الخاصة بقياس من خلال موقع قياس الرسمي


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    هل يوجد اختبار قدرات المعلمات في شهر رجب