موعد إيداع الدفعة 53 من حساب المواطن لشهر أبريل 2022

كشف برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن موعد إيداع الدفعة 53 من حساب المواطن، حيث يعتبر البرنامج من أهم طرق تقديم الدعم المادي التي دشنتها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل رفع العبء عن العديد من المواطنين السعوديين محدودي الدخل والبسطاء.

موعد إيداع الدفعة 53 من حساب المواطن

موعد إيداع الدفعة 53 من حساب المواطن

يهدف برنامج حساب المواطن إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين البسطاء بالمملكة العربية السعودية، حيث أنه يُساعدهم كثيراً في تلبية احتياجات الأسرة من ملبس ومسكن ومأكل، ويحرص البرنامج على إيداع الدفعة بشكل شهري في اليوم العاشر الميلادي من كل شهر.

أكد البرنامج من خلال تصريحات سابقة أنه في حالة مصادفة اليوم العاشر من الشهر الميلادي إجارة رسمية في المملكة العربية السعودية، فإنه يتم تقديم أو تأخير موعد صرف الدفعة، حرصاً من البرنامج على عدم تأخير الإيداعات في حسابات المستفيدين خلال المرحلة القادمة.

كم يتبقى على إيداع الدفعة 53 من حساب المواطن؟

صرح برنامج حساب المواطن بأن المتبقي على إيداع الدفعة 53 من حساب المواطن شهر أبريل 2022 أقل من 24 ساعة، حيث أنه سوف يتم نزول رواتب وحسابات المستفيدين في اليوم العاشر من كل شهر، والذي يوافق غداً الأحد الموافق 10 أبريل 2022، ولا يوجد ما يستدعي التقديم أو التأخير في موعد صرف دفعة حساب المواطن.

موعد إيداع دفعة حساب المواطن خلال شهر رمضان

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بتقديم صرف دعم برنامج حساب المواطن خلال شهر رمضان الكريم، وهنا نؤكد للجميع أن تلك الأخبار غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة، وسوف يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من أبريل الجاري الموافق 9 رمضان.

ضوابط حساب المواطن

أشار حساب المواطن خلال الفترة الأخيرة إلى مجموعة من الضوابط الجديدة على الفرد المستقل، وتعليق التقديم في البرنامج لجميع المواطنين المستحقين الجدد، وتم تعليق استقبال الطلبات الجديدة من أجل الحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن بعد صرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس 2020.

طريقة استخدام الآلة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

شروط استحقاق دعم حساب المواطن لشهر أبريل 2022

كشف برنامج حساب المواطن على عدد من الشروط التي يجب توافرها في المستفيدين من أجل الحصول على الدعم:

  • أن يكون المتقدم للبرنامج يحمل الجنسية السعودية، ويستثني:
    الأفراد الحاملين لبطاقات التنقل
    الابن والابنة والزوجة من الجنسيات الغير سعودية.
  • ضرورة توافق البيانات التي تم الإفصاح عنها مع البيانات التي تم تسجيلها لدى الجهات المختصة بالمملكة.
  • أن يكون المستفيد مقيم بصورة دائمة على الأراضي السعودية.
  • ألا يكون خارج المملكة العربية السعودية ما يزيد عن 90 يوماً.
  • ألا يكون داخل السجون أو دور الإيواء.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.