موعد إفتتاح السينما في السعودية والنتائج المرتبة على فتح دور العرض بالمملكة

السينما في السعودية خبر أسعد جميع المقيمين بالمملكة، حيث أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودي، تحت رئاسة الدكتور عواد بن صالح وزير الثقافة في السعودية، الموافقة على منح تراخيص للراغبين في فتح دور عرض وصالات سينما في السعودية، و ذلك ضمن التحديثات التي تقوم بها حكومة المملكة، حيث رأت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية أن فتح دور عرض في السعودية، سوف يحقق الكثير من النتائج الإيجابية والهادفة.

السينما في السعودية

موعد منح تراخيص فتح السينما في السعودية :

من المقرر أن يتم البدء في منح تراخيص إنشاء وفتح السينما في السعودية، وذلك بعد أن يتم الإنتهاء من اللوائح التي تقوم بتنظيم العروض المسموعة والمرئية في الأماكن العامة خلال فترة لا تتجاوز 90 يوم.

و أكدت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية، من خلال بيان صحفي، أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، سوف تبدأ في الإجراءات اللازمة لتنفيذ إفتتاح دور العرض والسينما، وذلك بإعتبارها الجهة المنظمة للقطاع.

و أكدت وزارة الثقافة والإعلام أيضاً، أن محتوي العروض داخل السينما في السعودية، سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية في المملكة، حيث أن يجب أن تتوافق العروض مع القيم والثوابت داخل السعودية، وأن تكون الأعمال المعروضة تقدم محتوي هادف ذو قيم، لا تتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا تخل بالقيم والأعتبارات الأخلاقية في السعودية.

أهداف فتح السينما في السعودية :

تسعي وزارة الثقافة والإعلام في السعودية إلي عده أهداف، من فتح دور عرض في السعودية ، من ضمن تلك الأهداف الإرتقاء بالعمل الإعلامي والثقافي، وتهدف أيضا إلي دعم الفعاليات والأنشطة، وكذلك رأت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، أن فتح السينما في السعودية، سوف يعمل على تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي في المملكة، وذلك من خلا تطوير القطاع الإعلامي  كذلك الثقافي، كما أن فتح السينما في السعودية، سيوفر فرص عمل جديدة داخل المملكة.
و قامت هيئة المرئي والمسموع بدراسة القطاع السينمائي، وقامت بوضع الأطر اللازمة لتنفيذ مشروع فتح السينما في السعودية، وذلك من أجل عمل تجربة سينمائية كاملة تقدم تجربة ترفيهية وثقافية، لكل أفرد العائلة داخل المملكة العربية السعودية.

النتائج المتوقعة من إفتتاح السينما في السعودية :

توقعت بعض المصادر في السعودية، إن إفتتاح السينما في السعودية، سوف يساهم في زيادة حجم السوق الإعلامي داخل المملكة، وكذلك يعمل على زيادة التنوع الإقتصادي في السعودية، وذلك من خلال المساهمة بحوالي 90 مليار ريال سعودي إلي الناتج المحلي، وإفتتاح دور العرض في السعودية، سيساهم في توفير حوالي 30ألف وظيفة دائمة، وحوالي 130 ألف وظيفة مؤقتة وذلك بحلول عام 2030.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.