موجة باردة وسحبٌ مُمطرة في مُعظم المناطق، وارتفاع الموج يصل إلى مترين ونصف المتر

تمر المملكة العربية السُّعُودية اليوم السبت تحت تأثير موجة باردة ورياح نشطة يمتدُّ تأثيرها على معظم مناطق المملكة، بينما يتدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والغبار في الحدود الشرقية والشمالية ومنطقة الرياض مع تأثير السحب الممطرة وسط المملكة.

موجة باردة وسحبٌ مُمطرة في مُعظم المناطق، وارتفاع الموج يصل إلى مترين ونصف المتر

موجة باردة تضرب الحدود الشمالية والرياض

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية تقريراً عن حالة الطقس ليوم السبت مؤكداً أنَّ موجةً باردة ورياح نشطة سوف تؤثر اليوم على معظم مناطق المملكة، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة والغبار على أجزاءٍ من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض. تمتد إلى أجزاءٍ من نجران.

سُحًب ماطرة في وسط المملكة

وأضاف تقرير الأرصاد الجوية أن السماء ستكون غائمة جزئياً تتخلَّلها سُحبٌ ممطرة على أجزاء من وسَط المملكة وشرقها، كما حذّرت الأرصاد الجوية من احتمال تكوُّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرّمة.

ارتفاع الموج حتى المترين ونصف المتر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شماليةً الى شماليةً غربية وسرعة الرياح تتراوح بين  20 – 45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وقد يصل إلى المترين ونصف المتر على الجزأين الأوسط والجنوبي.

وبيَّن المركز أن حالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين. وحالة البحر متوسط الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. هاجرکمالی يقول

    سلام علیکم یا الملک العزیز والله العظیم عده مرات ارسلت لک ایمیل واتصلت بالدیوان ولکن ما تجبینی انا ام البنت مریض بالسرطان کبد یجب ان تجری جراحه سرطان کبد فی اسرع وقت ممکن عشان خاطر الله ورب العالمین ساعدونی ارجوک والله العظیم انا هم منکم انا اجدادی یذهبون الاحربن یزیدالریاحی وعاعله خزیمه عشان خاطرالله ارید مساعدتکم فی اسرع وقت ممکن عشان خاطر العلاج ابنتی اقسمکم بالله وبالقران واقسمکم بالنبی المحمدرسول الله ساعدونی ارجوک یا الملکی ساعدنی والله العظیم تقریبا 5سنه زوجی متوفی ما عندی احدغیرالله وثم الملکی العزیز اتوسل الیک عشان خاطر العلاج ابنتی ارید منک 200000ارجوک عشان خاطر الله رقم اتصال واتساپی 009368575053رقم الحساب بانکیه 0303310090002رقم الحساب شبا 580170000000303310090002اقسمکم ساعدونی