مواعيد صلاة العيد السعودية 1441.. موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2020

يتساءل الكثير من المسلمين عن مواعيد صلاة العيد السعودية 1441 من أجل إقامة الصلاة في المنزل وذلك بعد حظر التجوال في كافة المدن وإغلاق المساجد والحرمين الشريفين نتيجة وباء كورونا المستجد، ولا يتبقى الا ساعات قليلة على انتهاء شهر رمضان المبارك للعام 1441 هجرياً.

صلاة عيد الفطر 2020

أعلنت المملكة العربية السعودية في وقت سابق عن عدم أداء صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد  وسيتم نقلها مباشرة من الحرمين الشريفين فقط على شاشة التلفزيون، ومن المقرر أن تقوم كافة المساجد بالتكبير وقت الصلاة فقط من أجل الاحتفال في المنزل بالعيد
وكما أعلنت السعودية في وقت سابق عن تطبيق الحظر الكلي للمواطنين في عيد الفطر المبارك للحد من إنتشار المرض في البلاد، ويطبق الحظر بداية من عصر يوم 30 رمضان وحتى يوم 4 شوال 1441 ويسمح للمواطنين بالخروج في الضرورة القصوى فقط وبتصريح يصدر من قبل وزارة الداخلية.

مواعيد صلاة العيد السعودية 1441

  • موعد الصلاة في مدينة القصيم في الساعة 5:31 صباحاً.
  • موعد الصلاة في مدينة تبوك في الساعة 5:56 صباحاً.
  • موعد الصلاة في مدينة الرياض في الساعة 6،15 صباحاً.
  • موعد الصلاة  في مدينة جدة في تمام الساعة 6:10 صباحاً.
  • موعد الصلاة في مدينة الدمام في الساعة 5:48 صباحاً.

أعلن بعض العلماء في الدين إلى أنة من الممكن أداء الصلاة في المنزل بدون خطبة وقال الدكتور عمر عبد الكافي "أن صلاة العيد في المنزل جائرة وتسقط عن المسلمين في هذا العام بسبب الظروف التي يمرون بها في الوقت الحالي وأيضاً غلق المساجد في أنحاء البلاد.

صلاة العيد في المنزل

أعلن بعض العلماء في الدين إلى أنة من الممكن أداء الصلاة في المنزل بدون خطبة وقال الدكتور عمر عبد الكافي “أن صلاة العيد في المنزل جائرة وتسقط عن المسلمين في هذا العام بسبب الظروف التي يمرون بها في الوقت الحالي وأيضاً غلق المساجد في أنحاء البلاد.

أداء صلاة العيد

تتكون الصلاة من ركعتين فقط الركعة الأولى من سبعة تكبيرات بالإضافة إلى تكبيرة الصلاة ويقرأ فيها المصلي سورة الفاتحة وسورة أخرى، والركعة الثانية من خمس تكبيرات مع تكبيرة الصلاة ويقرأ فيهما سورة الفاتحة وسورة أخرى ثم يكمل ينهي بالركوع والسجود، ويمكن أن يقوم الوالد بإلقاء خطبة صغيرة على الأبناء.

 

وفي النهاية نكون قد ذكرنا لحضراتكم مواعيد صلاة العيد السعودية 1441 وكيفية صلاة العيد في المنزل وخاصة بعد إغلاق المساجد والحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد