التعليم تعتمد مواعيد الدراسة في رمضان وإجازة عيد الفطر بالمملكة

اعتمدت منذ قليل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية مواعيد الدراسة في رمضان، وذلك بعدما تصدرت البحث في محرك البحث العالمي جوجل، حيث أكدت الوزارة على أن بداية اليوم الدراسي خلال الشهر الكريم لهذا العام 1443 هجرية، سوف يبدأ من الساعة التاسعة أو العاشرة، وأوضحت أن النظام سوف يتم تطبيقه على جميع مدارس التعليم الحكومي والأهلي بجميع مناطق المملكة ضمن الفصل الدراسي الثالث.

مواعيد الدراسة في رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك

مواعيد الدراسة في رمضان

حددت الوزارة بدء اليوم الدراسي ما بين الساعة التاسعة إلى الساعة العاشرة وفق التحديثات الجديدة كنظام مرن، كما تم تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ35 دقيقة، حرصاً من الحكومة السعودية على التخفيف على جميع الطلاب والطالبات، وكذلك المعلمين والمعلمات ومنسوبي التعليم خلال الشهر الكريم.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

أكدت وزارة التعليم بالمملكة أنه سوف تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك، مع نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 24 رمضان القادم 1443 هجرية، كما أشارت إلى أن الدراسة في مدارس التعليم المستمر للمراحل الدراسية (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) سوف تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً، وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة أو صف دراسي.

حرصت الوزارة على منح مديري التعليم في المناطق والمحافظات بالمملكة العربية السعودية، صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المختصة في المنطقة أو المحافظة.

مواعيد الدراسة في رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.