احذر.. مواطن سعودي يخسر نصف مليون ريال بمكالمة هاتفية خلال دقيقة فقط

وقع مواطن سعودي خلال الفترة القليلة الماضية ضحية لعملية احتيال ونصب عبر الهاتف الجوال خسر خلالها نصف مليون ريال في أقل من دقيقة واحدة، حيث أشارت صحيفة مكة السعودية أن المواطن السعودي قد تلقى اتصالاً هاتفياً من محتال أدعى من خلاله ذلك النصاب انه يعمل موظفاً في البنك الذي يضع فيه المواطن أمواله، وحصل على المبلغ الكبير الخاص بذلك المواطن.

احذر.. مواطن سعودي يخسر نصف مليون ريال بمكالمة هاتفية خلال دقيقة فقط

مواطن سعودي يخسر نصف مليون ريال بمكالمة هاتفية

خلال المكالمة أكد المحتال أنه موظف في البنك ويحتاج إلى تحديث بيانات المواطن عبر الحساب الخاص به، حيث طلب المحتل من المواطن الرقم السري الخاص به وكذلك رقم الآيبان من أجل تحديث البيانات الخاص به، وهنا وقع العميل في الفخ الذي نصبه المحتل واستجاب لطلبه ومنحه جميع لبيانات الخاصة به والتي طلبها منه.

احذر.. مواطن سعودي يخسر نصف مليون ريال بمكالمة هاتفية خلال دقيقة فقط 1 27/9/2021 - 10:53 م

وأضافت الصحيفة انه بعد أقل من دقيقة واحدة طلب المحتال رقم الكود الذي تم إرساله على الهاتف الخاص بالعميل، ليستجيب ثانياً المواطن للمحتال ويمنحه الرقم الموجود على الجوال الخاص به، وخلال ثواني معدودة أكتشف المواطن السعودي أن كل أمواله قد تم تحويلها إلى حساب آخر.

وهنا يجب أن ننصح الجميع بعدم التعامل بجميع الأرقام المرسلة لهم عبر البنوك مع الأشخاص، وخاصة أن مسؤولي البنوك لا يطلبون أي معلومات سرية وخاصة الرقم السري الخاص بالعميل خلال هذه الفترة، وحذرت البنوك من عمليات النصب خلال هذه المرحلة، وناشدت الجميع بعدم إرسال البيانات السرية لأي شخص عبر الهاتف.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.