مهرجانات ترفيهية مميزة في احتفالات السعودية باليوم الوطني

تحتفل المملكة العربية السعودية، قيادة وشعبًا، اليوم الجمعة، باليوم الوطني رقم 92 في تاريخها، والموافق 23 سبتمبر/أيلول من كل عام.

اليوم الوطني السعودي

وتستحضر السعودية، ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك الراحل عبد العزيز، تحت راية “لا إله إلا الله، محمد رسول الله”، بجانب إطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها بعد كفاح طويل استمر لمدة 32 عامًا.

وخلال بيان رسمي من السفارة السعودية، حصل نجوم مصرية على نسخة منه، تنظم الهيئة العامة للترفيه، 12 مهرجانًا ترفيهيًا ضمن الاحتفالات باليوم الوطني، تحت شعار “هي لنا دار”، وتنطلق المهرجانات من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وتضم المهرجانات، عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية، إضافة إلى مجموعة مميزة من العروض الفلكلورية والألعاب الحركية.

كما تضم المهرجانات الترفيهية، منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت، من أجل الاحتفال بتراث المملكة العربية السعودية من خلال عروض الأداء المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة، بجانب تقديم فقرات من فرق الفنون الشعبية.

يذكر أن المهرجانات الترفيهية ستقام في جراسي بارك بالرياض وحديقة الأمير ماجد في جدة، وكذلك متنزه الملك عبد الله في الواجهة البحرية بالدمام، وحديقة الملك خالد في بريدة.

كما تقام المهرجانات الترفيهية في متنزه النخيل بالجوف، ومتنزه الأمير فهد بن سلطان في تبوك وحديقة سما أبها، كما ستُقام المهرجانات في متنزه المغواه في حائل، ومتنزه القيم في الباحة، ومنتزه أبا رشاش في نجران، ومنطقة الرفاع في عرعر، وفي جازان سيُقام المهرجان بجوار القرية التراثية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.