منصة جدارة وكيفية التقديم للوظائف بالخطوات 2022

منصة جدارة، أو مسار إحدى المنصات الإلكترونية المتكاملة التي تم إنشاؤها قبل سنوات من أجل إيجاد مسار موحد للراغبين في التقدم للوظائف التي يتم الإعلان عنها من قبل الهيئات الحكومية السعودية.

التسجيل في جدارة

منصة جدارة

جدارة هي منصة إلكترونية تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية لمساعدة المواطنين الباحثين عن عمل، من خلال السماح لهم بالتسجيل في المنصة والتقديم على الإعلانات الوظيفية، ويتم التحقق من تفاصيل كل مرشح والتأكد من ملاءمته للوظيفة المتقدم إليها.

وتهدف المنصة للمساهمة في تحسين منظومة العمل الحكومي، والارتقاء به إلى مستويات الجودة العالمية، والارتقاء بخدمات الموارد البشرية والاستثمار في رأس المال البشري، وحوكمة الإجراءات والأنظمة بما يتوافق مع ما ورد في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، والمساهمة في رفع كفاءة وفاعلية الأجهزة الحكومية، وذلك عن طريق الترشيح الآلي للمتقدمين للوظائف التي يتم الإعلان عنها وذلك عن طريق النقاط واختيار الأفضل.

ملحوظة:

تتم هذه الخدمة عبر مكاتب القطاع العام حسب كل منطقة من الأحد إلى الخميس، أو عن طريق الإنترنت عبر مسار.

خطوات التقديم في منصة جدارة 2022

يجب على المتقدم أن يقوم بتسجيل الدخول إلى المنصة الرسمية لموقع جدارة، قبل البدء بأي عملية أخرى، وهي خطوة أساسية لا بد من التنويه عليها، وتتم عبر الخطوات الآتية:

1- الدخول بشكل مباشر إلى موقع جدارة عبر مسار مباشرة من هنا. الضغط على تسجيل طلب جديد حيث يتواجد الخيار في أعلى الصفحة.

منصة جدارة
التسجيل في منصة جدارة

2- الدخول إلى نظام جدارة وإدخال البيانات الشخصية للمتقدم، وهي: رقم الهوية الوطنية والمكون من 10 أرقام، تاريخ الميلاد الهجري، جنس المتقدم، إدخال رمز التحقق المرئي الذي يظهر على الشاشة، الضغط على زر استمرار.

تسجيل الدخول في مسار
تسجيل طلب جديد

3- التأكد من البيانات الظاهرة والتحقق من مطابقتها لبيانات المتقدم، إدخال البيانات الصحية الخاصة بالمتقدم، وتحديد طريقة التواصل مع المتقدم للوظائف، رقم الجوال، والبريد الإلكتروني الضغط على زر تسجيل.

تسجيل البيانات
بيانات المتقدم

4- إنشاء حساب خاص بالمتقدم يحتوي على كل البيانات والمؤهلات والمهارات.

حساب شخصي
حساب شخصي للمتقدم

5- الدخول إلى الوظائف المتاحة على المنصة للاطلاع ومتابعة التقديم.

منصة جدارة أو مسار
الدخول إلى جدارة

الشروط الخاصة بالمتقدم

  1. أن يكون المتقدم للوظائف سعودي الجنسية.
  2. أن يكون المتقدم من حملة مؤهل البكالوريوس فما أعلى.

وهذا كما أعلنته وزارة الموارد البشرية السعودية، حيث أن هذه الخدمة تساعد طالبي العمل من المواطنين السعوديين في الحصول على وظائف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.