رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني شهر شوال 1441هـ

سوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، بالإعلان عن أسماء المستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني عن شهر شوال 1441هـ فور صدورها، وتقوم الوزارة بوضع قيمة هذه المساعدات في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين منها مباشرة، وذلك بعد قيام الضمان الاجتماعي السعودي، بعمل دراسات عن الحالات المتقدمة وتحديد الحالات التي تحتاج إلى إعانات عاجلة، ووضعها على قوائم الانتظار، وسوف نقوم من خلال موقعنا نجوم مصرية، بتوضيح الشروط التي يجب أن تتوفر في الحالات التي تستحق المساعدات المقطوعه، ورابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من هذه الحالات.

مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني

  1. تصرف المساعدات المقطوعة للأسر السعودية الأكثر احتياجاً.
  2. تصرف لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.
  3. لا يقل سن المتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة عن 35 عاماً.
  4. ألا يتعدى راتب المتقدم للحصول على المساعدة المقطوعة الحد المانع للصرف.
  5. الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.
  6. تحدد قيمة المساعدة المقطوعة حسب راتب المتقدم وعدد أفراد الأسرة.
  7. يمكن الحصول على المقطوعة مرة أخرى، بشرط مرور عام من تاريخ الحصول عليها آخر مرة.
  8. يستطيع أي مواطن سعودي الحصول على الإعانات المقطوعة مرة كل عامين، إذا كان المتقدم يحصل على راتب أخر غير معاش الضمان الاجتماعي.
  9. أن يقوم الشخص المتقدم بإحضار ما يثبت قيمة الدخل الأخر الذي يتقاضاه، أو معاش التقاعد الذي يحصل عليه.
  10. أن يحضر المستفيد رقم حساب الآبيان وأن يكون معتمد من البنك.

رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني شهر شوال 1441هـ 1 22/2/2020 - 8:21 م

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بتحديد رابط للاستعلام عن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة، وذلك لتوفير وقت وجهد المواطنين للذهاب لمكاتب الضمان الاجتماعي للتسجيل والاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وأيضاً لتوفير قاعدة بيانات عن كل مواطن يتقدم للحصول على المساعدات المقطوعة، يمكن الرجوع إليها مرة أخرى، وهذه البيانات تضمن لنا الشفافية والموضوعية في الاختيار دون تحيز لأحد، ويمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من خلال رابط المساعدة المقطوعة الذي خصصته وزارة العمل.

قيمة المعاشات الضمانية والبرامج المساندة

صرح الدكتور إبراهيم بن يوسف المبارك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن الضمان الاجتماعي، أن الوزارة قامت بإيداع معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة في حسابات المواطنين البنكية، وقال أن إجمالي هذه المبالغ بلغ 2.058.096، 090 ريال سعودي، وأن قيمة معاشات الضمان الاجتماعي 1.414.942.493 ريال، وقيمة المبالغ المالية لغلاء المعيشة 346.918.500 ريال، ومبالغ دعم فواتير الكهرباء 102.997.465 ريال، والمبالغ المالية الخاصة بدعم الغذاء 193.237.632 ريال.

تناول موقع التواصل الاجتماعي توتير، خبر إلغاء مقطوعة التضامن الاجتماعي، وقام بعض المواطنين بتدشين هشتاج المساعدة المقطوعة 20، وناشد الكثيرين عبر توتير بصرف المساعدة المقطوعة، كما ردت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أخبار إلغاء الإعانات المقطوعة، وقالت أن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة، وأن سبب تأخير صرف الإعانات هو عمل تحديث لنظام المقطوعة.

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن صرف المساعدة المقطوعة، يصدر من خلال أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأن وزارة العمل ليس لها دخل في تحديد موعد صرف الإعانات المقطوعة، وناشد عدد من المواطنين الملك سلمان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بضرورة التدخل لسرعة صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي.