مقطع يوثق اللحظات الأولى لمحاولة اغتيال قائد العمليات المشتركة في عدن

أظهر مقطع فيديو حادث اشتعال النيران في إحدى السيارات، وفي ذات اللحظة تم سماع أصوات سيارات الإسعاف والمطافئ في محيط الحادث.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشرته “قناة العربية– الحدث”، وقالت إنها الأولى من حادث استهداف موكب قائد العمليات المشتركة في عدن العميد صالح علي حسن بسيارة مفخخة، وكانت العربية في وقت سابق قد أعلنت عن نجاة قائد العمليات المشتركة في عدن العميد صالح علي حسن، وذلك من محاولة اغتيال إثر استهدافه بسيارة مفخخة أثناء مرور موكبه.

مقطع يوثق اللحظات الأولى لمحاولة اغتيال

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بيانا حكوميا تمت الإشارة فيه إلى تصاعد وتيرة الاعتداءات الحوثية، والتي بلغت أوجها باستهداف إدارة أمن تعز بالطيران المسير يوم الأربعاء الماضي، ما أدى إلى إصابة عشرة أشخاص بينهم مدنيون، بالإضافة إلى الأضرار المادية، وانتشار حالة الرعب والخوف بين الأطفال والأسر التي كانت تحتفل بعيد الفطر في الجوار في إحدى الحدائق.

وأكد البيان اليمني أن الخروقات الحوثية التي تحدث بشكل متكرر للهدنة الأممية تضع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي أمام اختبار واقعي لجديتها في الضغط على الحوثيين للاستجابة لجهود السلام.

جدير بالذكر إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، دعت الحكومة اليمنية الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص في اليمن بالتحرك الحقيقي والجاد لردع الانتهاكات والخروقات التي تفعلها مليشيات الحوثي بشكل مستمر للهدنة الأممية منذ اللحظات الأولى لدخولها حيز التنفيذ.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.