مقدار زكاة الفطر نقداً في السعودية 2022

يبحث الكثير من المسلمون في كل أنحاء العالم عن مقدار زكاة الفطر 2022 وذلك لإقتراب موعدها، وتعتبر زكاة الفطر من الأمور التي تفرض على المسلمين في رمضان، كما يلتزم كل مسلم بدفع زكاة الفطر قبل صلاة العيد، وهو التاريخ المحدد لها، وكما جرت العادة فإن غالبية الناس ستدفع زكاة الفطر في آواخر أيام رمضان، وقد خصصت المملكة العربية السعودية آلية لدفع زكاة الفطر إلكترونياً لراحة المواطنين، وسنزودك في السطور أدناه بتفاصيل ومقدار زكاة الفطر نقداً في السعودية 2022.

مقدار زكاة الفطر نقداً في السعودية 2022

كم مقدار زكاة الفطر في السعودية 2022

بالنسبة لمقدار زكاة الفطر نقدا بالنسبة للمواطنين السعوديين، فقد حددت المديرية العامة للمملكة قيمة عيد الفطر 2022 بـ 25 ريالا. أو ما يعادل 3 كيلو أرز أو 1640 جرام زبيب، 2000 جرام حمص، 2100 جرام عدس، 2040 جرام قمح و 2000 جرام دقيق.

مقدار زكاة الفطر نقداً في السعودية 2022
مقدار زكاة الفطر نقداً في السعودية 2022

توقيت إخراج زكاة الفطر

كما نعرف جميعا فإن زكاة الفطر فريضة على كل مسلم في كل بقاع العالم، كما تعتبر زكاة الفطر مرتبطة بالأشخاص لا بالأموال كما قال خاتم الأنبياء والمرسلين:

“قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم زكاة الفطر من رمضان على الحر والعبد والذكر والأنثى والصغير والكبير”

زكاة الفطر واجب على كل مسلمة ومسلم، حيث يُخرج المسلم زكاته أين يعيش أو يتواجد، أو حيث يقضي رمضان، أما بالنسبة للوقت المسموح به للزكاة هو من أول أيام رمضان حتى غروب الشمس في أول أيام عيد الفطر، لكن الأفضل دفع زكاة الفطر قبل صلاة العيد، كما يستحب إخراجها على شكل حبوب سواء دقيق أو قمح أو أرز، أو إخراجها بالمال وهي أكثر فائدة للفقراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.