مقتل غانم الدوسري على يد سعودي في لندن.. حقيقة أم شائعة؟

أثار رواد التواصل الاجتماعي انتباه الكثير من العرب خلال الساعات القليلة الماضية بخبر مقتل المعارض السعودي المشاغب والمثير للجدل غانم الدوسري.

غانم الدوسري

غانم الدوسري.. هل قتل؟

تَغَيُّبُ غانم الدوسري عن التغريد لفترة طويلة تصل إلى أيام على غير عادته، أثار حافظة التويتريين، وجعل الكثير يتساءل عن سبب تغيبه، مما دفع الكثير للحديث عن مقتل غانم الدوسري في لندن.

واشتهر غانم الدوسري بالسب وتوجيه الإهانات الشخصية والإساءات والحديث عن الأعراض، وهو ما جلب له انتقادات لاذعة ومقاطعة، وطالب الكثير بمحاسبته في دولة تحترم القوانين ويحترم مواطنيها بعض، وتطبق قوانين صارمة ضد مثل تلك الإساءات.

ما أكثر الباحثين عن حقيقة خبر موت غانم الدوسري في لندن، فالخبر المتدأول على صفحات السوشيال جذب الكثير للبحث ومحاولة معرفة الحقيقة.

لكننا لا نجد موقع واحد موثوق فيه نشر خبر مقتل غانم الدوسري، في مكان إقامته في عاصمة المملكة البريطانية لندن، ولم يصدر ما ينفي هذه الشائعة.

كما أن غانم الدوسري لم يرد على هذه المعلومة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ما ساهم في زيادة هذه الشائعة وتصديق الكثير لها.

محمد الدهلاء ينفي شاشعة مقتل غانم الدوسري

الخبير والباحث السعودي الدكتور محمد الهدلاء نفي شائعة مقتل غانم الدوسري، ونشر على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنها غير صحيحة.

ونشر الهدلاء على صفحته: «خبر #مقتل_المرتزق_غانم_الدوسري غير صحيح، ونحن في السعودية لا يهمنا أمره ولا نعطي هذا النكرة أي اهتمام، وتكرم قبيلة الدواسر أن ينتسب مثل هذا لها.. هذا ضعيف نفس لا نلتفت له أبدًا.. وهو أحد الأقلام المأجورة النابحة على السعودية ممن أغرتهم خزائن الدوحة وطهران».

وظهرت حماسة الكثير من السعوديين لمقتل غانم الدوسري، إذ اتهمه غالب السعوديين بالعمالة لصالح دول معادية للرياض وأنه عميل لدولتي قطر وإيران.

مقتل غانم الدوسري من وراء هذه الشائعة

وفطن نشطاء سعوديون لهذه الشائعة المنتشرة على السوشيال ميديا، وقالوا: شائعة مقتل غانم الدوسري لا يقف وراءها غير هذا العميل لإثارة الجدل والرأي العام وأنه سيظهر عن قريب وينفيها.

ويُعْرَف عن السعودية انتهاج سياسة جيدة وطيبة مع المعارضين لها، واحتضان أبناءها، وسبق أن عاد كساب لعتيبي بعد نحو عشرين عاما عاشها في بريطانيا، دون أن يتعرض للمساءلة.

ويذكر أن موقع الفيديوهات «يوتيوب» أوفق حساب غانم الدوسري في الفترة الأخيرة، لمخالفته قوانين النشر، وكثرة الشكاوي المقدمة بخصوص ذلك.

أمير سعودي يهدد بقتل غانم الدوسري

كما أن الدوسري نشر مكالمة هاتفية على حسابه تويتر وقناته يوتيوب تلقاها من أحد الأمراء السعوديين هدده فيها بالتصفية.

وكانت المكالمة من عبد العزيز بن مشهور بن عبد العزيز آل سعود، إذ توعد غانم الدوسري بأنه سيأتي به للمملكة السعودية قريبا، ويضع رأسه تحت قدم محمد بن سلمات ولي العهد السعودي.