مفتى السعودية يعلن عن أول رد فعل عربى لتهديدات روسيا ضد تركيا

منذ اسقاط تركيا للطائرة الروسية والعالم يترقب رد الفعل الروسى، ودون أن يكون هناك أى تدخل يذكر حتى الآن ما عدا الشيخ عبدالعزيز  بن عبدالله آل الشيخ، مفتى السعودية والذي قام بافتاء أغرب فتوى تسببت في قلب المملكة رأسا على عقب، حيث افتى الشيخ بضرورة أن يقوم المسلمين جميعا بدعم تركيا ضد أي تعدى من روسيا على أمنها وسيادتها على أراضيها.

مفتى السعودية يعلن عن أول رد فعل عربى لتهديدات روسيا ضد تركيا 1 5/12/2015 - 5:03 م

جاءت فتوى الشيخ عبدالله خلال لقاء تليفزيونى معه، سأل خلاله عن موقف المسلمين من تهديدات روسيا المستمرة لتركيا بعد اسقاط الطائرة الروسية، واضاف الشيخ بأن تركيا ما هى الا  دولة من أكبر الدول الاسلامية وضياعها تعد خسارة فادحة للاسلام والمسلمين، ولذلك يجب الوقوف معها ومساندتها بكافة الطرق والوسائل.

هذا وقد قام رواد موقع تويتر بتدشين هاشتاج بالموقع بعنوان (المفتى يدعم تركيا )، واعلانهم عن تأييدهم الشامل لفتوى الشيخ عبدالله، وكامل مساندتهم لتركيا في وجه العدوان الروسى.

جدير بالذكر أن الاحداث تجرى بشكل سريع بين روسيا وتركيا، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي أعلن خلالها بوتين أن اسقاط الطائرة الروسية  اعتبرتها روسيا جريمة حرب، وبدأت بالفعل في فرض عقاب اقتصادي روسي على الاقتصاد التركى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.