الملياردير السعودي معن الصانع يسعى لتسوية مع السلطات السعودية

كشفت اليوم مصادر مطلعة على إن الملياردير السعودي معن الصانع، والذي قد تم القبض عليه في شهر أكتوبر الماضي ضمن حملة الاعتقالات التي قادتها لجنة مكافحة الفساد بقيادة ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك بسبب تهربه من العدالة، يسعى في الوقت الحالي لسداد جزء من ديون بالمليارات لكافة الدائنين بموجب اتفاق قد يتيح إطلاق سراحه.

الملياردير السعودي معن الصانع يسعى لتسوية مع السلطات السعودية 1 12/12/2017 - 9:09 م

ونقلت وكالة “رويترز” الأمريكية في بيان رسمي عن مجموعة ريماس وهي شركة للاستشارات المالية والتي قد فوضتها مجموعة سعد، من أجل تسوية مقترحة لتغطية أربعة مليارات دولار من حجم الديون، حيث إن الدائنين سوف يستردون من أموالهم مبالغ أكبر مما سوف يستردونها إذا تمت تصفية الشركة بحكم صادر من القضاء السعودي.

وأعلنت مجموعة ريماس، والتي تمتلك فروعاً في الخبر ودولة البحرين، في الرسالة الإلكترونية على إن 34 مؤسسة مالية قد حصلت على أحكام قضائية خلال القضية بقيمة 15.7 مليار ريال (4.19 مليار دولار).

وتابعت في حوارها على إنه قد تمت مخاطبة دائنين آخرين في الشهر الماضي، حيث أعلنت عن مخاطبة 90 % وذلك سواء بشكل مباشر أو عبر ممثليهم المحليين خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك من أجل تسوية كافة الديون.

من هو معن الصانع

يمتلك معن الصانع استثمارات كبيرة وعديدة في عدد من الشركات الكبرى التي تعمل في السوق السعودي، وذلك بحصة نسبتها 3.1% في بنك إتش إس بي سي، والذي يتخذ من بريطانيا مقر له قد اشتراها في 2007 الماضي، وقد قدرت ثروته الصافية بأكثر من10 مليارات دولار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.