معرفة ميعاد صرف المقطوعة.. ورابط الاستعلام عن حالة صرف الأموال والشروط الواجبة للحصول على الدعم

الكثير من المواطنين السعودين والأسر السعودية الفقيرة والمقدمة في المساعدات المقطوعة يترقبون متى تنزل المقطوعة. وفي خلال هذا المقال الأتي سوف نوضح لكم ميعاد صرف المساعدة المقطوعة وسوف نبين اهم الشروط التي يجب توافرها من اجل الحصول على المقطوعة بشكل سريع. المقطوعة هي برنامج اجتماعي نظمته وأسسته وزارة الضمان الاجتماعي السعودي من اجل حل بعض المشاكل المادية التي قد تواجه الكثير من الأسر الفقيرة والمتوسطة نتيجة إلي ارتفاع أسعار الوقود وأضافه القيمة المضافة والكثير من الأمور المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي حتى عام 2030 القادم.

كيف اعرف متى تنزل المقطوعة

يتم الإعلان عن ميعاد صرف المقطوعة كل شهر من خلال وكيل وزارة الضمان الاجتماعي ويتم صرف المقطوعة إلي المستحقين والذين تنطبق عليهم الشروط. أما الطلبات المقدمة حاليا يتم النظر فيها وفي حالة استوفي الشروط يتم صرف المقطوعة لهم خلال الشهور القادمة. كما يمكنكم الاتصال على الخط العاجل وعمل استعلام عن المقطوعة برقم الهوية أو عمل استعلام المقطوعة برقم الطلب والتعرف على حالة الطلب بالموافقة أو الرفض وتقديم طلب استعجال وتنشيط البيانات مرة أخري وتتبع الحساب البنكي الخاص بكم من اجل إعادة النظر وصرف المقطوعة. وتوقع صرف المقطوعة يوم 4 أبريل الجاري إلي 10 أبريل.

رابط الاستعلام عن المقطوعة

الكثير من المواطنين يمكنهم الحصول على رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، من اجل الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي السعودي ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بصرف الأموال ويمكنهم تصفح حساباتهم البنكية بصفة دورية من اجل عمل استعلام عن المقطوعة بشكل سرع. كما يتم إرسال رسالة إلكترونية في حالة الصرف والمقطوعة ليست مرتبطة بسنة معينة ويتم صرفها لمرة واحدة أو عدة مرات حسب حالة الأسرة وقرار الضمان الاجتماعي.

شروط الحصول على المقطوعة

  1. أن لا يقل عمر الزوج أو الزوجة عن عمر 35 عام.
  2. عدم امتلاك أي سجلات تجارية أو مزرعة خاصة.
  3. بالنسبة للأعزب إن لا يكون الحد المانع لصرف المقطوعة 3000 ريال وبالنسبة للمتزوج ويعول 10.000 ريال.
  4. تصرف المقطوعة للمطلقة والأرمل ولم هاجرها زوجها لمدة أعوام كثيرة.
  5. تصرف المقطوعة لأسر السجناء.
  6. تصرف المقطوعة في حالة العجز المؤقت والدائم.
  7. يجب إدراج رب الأسرة والزوجة والتابعين وتابع التابعين والأبناء من الطلاب وغيرهم في كافة المراحل الدراسية المختلفة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.