معرض “العلا” السعودي يثير إعجاب الأوساط الفنية بباريس

شهد معرض “العلا” السعودي التي أٌقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، إقبال كبير، وذلك لاستعراض قطع أثرية نادرة وصور فوتوغرافية للمصور العالمي يان أرثوس-بيرتراند، والذي يمتد حتى 8 مارس للعام الحالي.

معرض "العلا" السعودي يثير إعجاب الأوساط الفنية بباريس 5 5/3/2020 - 3:25 م

معرض "العلا" السعودي يثير إعجاب الأوساط الفنية بباريس 1 5/3/2020 - 3:25 م

ويحتوي المعرض على مجموعة فريدة من الآثار التي تعكس التراث والثقافة السعودية  واستعراض الممالك القديمة التي أقيمت في شمال الجزيرة العربية، بما في ذلك مملكة ديدان ولحيان، ومدينة الحِجر النبطية واستعراض الصور التي تصور جمال الصحراء وغيرها من المشاهد الخلابة  مع عروض مرئية وصور نادرة.

معرض "العلا" السعودي يثير إعجاب الأوساط الفنية بباريس 2 5/3/2020 - 3:25 م

وقد  قرر رئيس معهد العالم العربي، جاك لانغ، بتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا تمديد معرض العلا حتى الـ 8 من شهر مارس الحالي،   بسبب الإقبال الشديد الذي لاقه المعرض واهتمام من قبل الأوساط الثقافية والفنية بباريس.

وجاء هذا المعرض بتعاون دولي بين معهد العالم العربي الثقافي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، وبدعم من الوكالة الفرنسية لتطوير محافظة العلا “k”AFALULA.

معرض "العلا" السعودي يثير إعجاب الأوساط الفنية بباريس 3 5/3/2020 - 3:25 م

ولم تكن هذه المرة الأولي لمحافظة العلا، التي تحاول السعي في تقديم المبادرات والمعارض الثقافية للتراث السعودي حول العالم، وتعد الآثار بالمحافظة هي الأولى بالمملكة السعودية التي تسجل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

معرض "العلا" السعودي يثير إعجاب الأوساط الفنية بباريس 4 5/3/2020 - 3:25 م