معرض الإسكان يفتح الأبواب للمشترين لأول مرة في المملكة العربية السعودية

افتتح حاكم الرياض الأمير فيصل بن بندر المعرض السكني (اكسبو) بمركز الرياض الدولى للمؤتمرات والمعارض يوم الخميس. حضر الحفل وزير الإسكان مجيد بن عبد الله الحجيل. يهدف المعرض، الذي سيعقد حتى 23 نوفمبر، إلى تسهيل القروض العقارية ومساعدة المستفيدين على شراء أول منزل لهم من خلال الجمع بين المطورين والمتخصصين في العقارات والمتعاقدين والوكالات الحكومية ومؤسسات التمويل – وتوفير جميع حلول الإسكان والتمويل في واحدة مكان.

معرض الإسكان يفتح الأبواب للمشترين لأول مرة في المملكة العربية السعودية 1 16/11/2018 - 7:45 م

وقال الأمير فيصل: “إن هذا المعرض يعزز التطور الذي تشهده المملكة ويوفر للمواطنين العديد من الخيارات والمعلومات التي تحظى برعاية ودعم من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان. وقال: “لطالما كانت المملكة العربية السعودية مليئة بالتفكير الجيد والمستنير، والذي يمكن للمواطنين من خلاله أن يعيشوا حياة طيبة ويمتلكون منازل مناسبة”.

من خلال برنامج قرض الرهن العقاري، تقدم شركة Sakani Expo حلولاً ومنتجات مالية تلائم جميع الفئات المستفيدة، بما في ذلك المتقاعدين ورجال الأعمال وموظفي القطاع الخاص والعديد ممن لم يتمكنوا في السابق من الحصول على قرض عقاري. كما نظمت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية (REDF) المعرض لتقديم حلول التمويل للمستفيدين من برنامج قروض الرهن العقاري، ودفع قطاع الإسكان إلى الأمام وتقديم أقصى فائدة للمواطنين.

وستقوم المبادرة أيضًا بتقصير قائمة الانتظار التي تضم ما يقدر بـ 48000 مستفيد، سيتم تقديم جميعهم بحلول نهاية عام 2020. كما وافق الصندوق في العام الماضي على طلب 85، 000 مستفيد، ويهدف إلى منح أكثر من 100000 موافقة خلال عام 2018 لتحقيق هدف برنامج التحول الوطني 2020 لزيادة نسبة السعوديين الذين يمتلكون منازلهم إلى 60 بالمائة. ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030.

سيتيح ساكاني إكسبو للمستفيدين مقابلة مستشار عقاري يقدم حلولاً سكنية ومالية تناسب احتياجاتهم وقدراتهم. وتهدف مبادرة القروض المنزلية العسكرية التي يتم إطلاقها خلال المعرض من قبل وحدة تطوير المحتوى المحلي والقطاع الخاص إلى تسهيل وصول أفراد المؤسسة العسكرية إلى منازلهم من خلال تقديم قرض إضافي يصل إلى 140، 000 ريال سعودي (37، 300 دولار)، بالإضافة إلى تغطية ما يصل إلى 500000 ريال سعودي من أرباح التمويل المقدمة من قبل الممولين من خلال برنامج قرض الرهن العقاري.

يتم سداد القرض بعد سداد التمويل الأساسي من  15 حتى 25 سنة – مع سداد الأقساط وفقاً للدخل الشهري. تستهدف مبادرة القروض المنزلية العسكرية أعضاء وزارة الداخلية، ووزارة الحرس الوطني، والحرس الملكي السعودي، ورئاسة جهاز أمن الدولة ورئاسة المخابرات العامة. من أجل الاستفادة من هذه المبادرة، يتم تشجيع أعضاء الجيش على تسجيل أو تحديث بياناتهم في برنامج “دعم السكن” من خلال وزارة الإسكان أو الصندوق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.