معاقبة شركة مخالفة لخدمات الإعاشة المطهية بالسعودية بالغرامة والإعلان عن ذلك بالصحف

قررت وزارة التجارة والاستثمار السعودية الإعلان بالصحف عن حكما قضائيا صدر بحق شركة تقديم خدمات الإعاشة المطهية وغير المطهية بمدينة الرياض والمدير الشريك بالشركة، بثبوت مخالفتهما لنظام الدولة والقيام بالغش التجاري وعدم التزامهما بضوابط وشروط إجراء التخفيضات التجارية.

معاقبة شركة مخالفة لخدمات الإعاشة المطهية بالسعودية بالغرامة والإعلان عن ذلك بالصحف 1 17/10/2018 - 9:41 م

وكانت المحكمة الجزئية بالرياض قد أصدرت حكمها القضائي والذي تضمن فرض غرامة مالية ونشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المحكوم عليهما، حيث تلقت وزارة التجارة والاستثمار في وقت سابق بلاغاً عن مخالفة مطعم وجبات سريعة تابع للشركة وبمباشرة مأموري الضبط القضائي للبلاغ لوحظ وجود إعلان ترويجي على مقر المنشأة مضمونه اشتر برجر وأحصل على الثاني مجاناً.

وتبين أن الإعلان العرض قديم وغير مرخص، كما أقر مسؤولي المنشأة بانتهاء مدة العرض وعدم إزالة الإعلان مما تسبب في إيهام المستهلكين وتضليلهم وهو ما يعد مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، مما استدعي معه التحقيق والتقدم للقضاء الذي أصدر الحكم بالغرامة ونشر منطوق الحكم.

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ومراقبة العروض التسويقية للمنشآت والمراكز والمحال التجارية لضمان عدم وجود أي تضليل أو خداع للمستهلكين، واتخاذ كافة الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفات يتم ضبطها وتطبيق العقوبات على المخالفين.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.