بأثر رجعي إيداع 19 مليون ريال سعودي معاشات الضمان الإجتماعي للمستفيدين الذين أُسقطوا الشهر الماضي

في ظل قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، للتخفيف عن المواطنين من أعباء وتبعات الإجراءات الإحترازية الوقائية لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، أودعت الوزارة مبلغ وقدره 19 مليون ريالاً سعوديًا، معاشات الضمان الإجتماعي، وذلك بأثر رجعي للمستفيدين لشهر رجب، والذين أُسقطوا الشهر الماضي، قبل إعادتهم لاحقًا بأثر رجعي، وتضمن القرار أمور أخرى تصب في مصلحة المستفيدين.

بأثر رجعي إيداع 19 مليون ريال سعودي معاشات الضمان الإجتماعي للمستفيدين الذين أُسقطوا الشهر الماضي 2 12/4/2020 - 11:56 م

معاشات الضمان الإجتماعي

بأثر رجعي إيداع 19 مليون ريال سعودي معاشات الضمان الإجتماعي للمستفيدين الذين أُسقطوا الشهر الماضي 1 12/4/2020 - 11:56 م
معاشات الضمان الإجتماعي

تمديد فترة عدم إسقاط أي مستفيد

كما وقررت الوزارة تمديد فترة عدم إسقاط أي مستفيد خلال شهري شعبان ورمضان القادمين، حيث يشمل جميع الفئات المستفيدة من الضمان الإجتماعي الذين تنطبق عليهم شروط الإسقاط ممن توفرت فيهم عدم تحقيق الشروط وأهلية الإستحقاق، مثل انتهاء الخدمة المقررة، أو لانتهاء فترة التمكين، أو غير ذلك، ويستثنى من القرار حالة وفاة المستفيد.

ويأتي هذا القرار ليتوافق مع مسؤولية الوزارة المجتمعية تجاه الفئات التي تستحق الضمان الغجتماعي في المملكة، وخاصة هؤلاء الذين تتطلب إعادتهم مراجعة بعض الجهات الحكومية لإستخراج بعض المستندات المطلوبة.

ويجدر الذكر أن الوزارة كانت أودعت في وقت سابق معاشات مستفيدي الضمان الإجتماعي لشهر شعبان 1441هـ الجاري، والتي بلغت ما يفوق ملياري ريال، فيما اودعت بأثر رجعي لشهر رجب مبلغ وقدره (19,578,541) ريالاً.

إقرأ أيضًا قد يهمك:
الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1441 هـ.. إيداع دفعة جديدة.. رابط وطريقة الاستعلام برقم السجل المدني


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.