ولي العهد السعودي يتحدث عن مشروع نيوم الضخم: “سيكون هناك مسئول واحد فقط”

يعد مشروع نيوم، من أهم المشاريع التي فرضت نفسها على الساحة العربية والعالمية الاقتصادية في الفترة الأخيرة، حيث أن هذا المشروع سيكون همزة وصل بين عدد من القارات، كمما أنه سيكون بين مصر والسعودية والأردن، ومعدل الاستثمار سيصل إلى 500 مليار دولار، وصرح عدة مسئولين أن المِشروع في موقع في غالية التميز وسيجعل من السعودية مكان عالمي.

ولي العهد السعودي يتحدث عن مشروع نيوم الضخم: "سيكون هناك مسئول واحد فقط" 1 26/10/2017 - 3:00 م

ولي العهد السعودي يتحدث عن مشروع نيوم

وتحدث اليوم محمد بن سلمان عن الخميس عن منطقة نيوم الضخمة التي يتم استثمارها، والتي أعلن عنها في مؤتم اقتصادي دولي تستضيفه الرياض.

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي

وقال محمد بن سلمان إن مدينة رويترز هي مدينة هامة للغاية وستكون أول مدينة رأسمالية ليست في الشرق الأوسط ولكن في العالم، مضيفا أن نيوم سيتم طرحها نهاية الأمر في الأسواق المالية، وأن الطرح  الأول يمكن أن يكون في عام 2030.

محمد بن سلمان يتحدث عن مشروع نيوم

وتابع ولي العهد السعودي في حديثه في تصريحات صحفية أن المدينة الجديدة سيكون لها مجلس محافظين ورئيس تنفيذي ومسئول واحد فقط عن النمو، مضيفا أن أرامكو السعودية ستثبت نفسها على أرض الواقع في يوم الطرح الأولى، رغم تقارير بأن التقييم قد يقل عن تريليوني دولار.

وأشار إلى أن طرح أرامكو يمضي قدما نحو التنفيذ في 2018، وأن التفاصيل ما زالت قيد البحث، كما أوضح أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بالعمل مع جميع منتجي النفط لتحقيق توازن بين العرض والطلب بسوق النفط.

سفير السعودية بالقاهرة يتحدث عن المشروع

وتحدث سفير مصر بالقاهرة أحمد القطان حول المشروع قائلا إن المشروع خيالي، ولكننا متوقعين ذلك من رئيس مثل محمد بن سلمان لديه نظرة بعيدة المدى.

وأضاف “القطان” في مداخلة هاتفية أمس الأربعاء مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة” أنه يثق في قدرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تحويل المملكة إلى منطقة عالمية، موضحا إلى أن الاستثمارات في المشروع وصلت إلى 500 مليار دولار.

وكانت السعودية أغطت الجنسية خلال الفترة السابقة لروبوت يدعى صوفيا، وهو ما أثار جدلا كبيرا، والجديد أن الروبوت شارك في مبادرة مستقبل الاستثمار، وأصبح مطلوبا من عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، لعمل معه لقاءات وحوارات صحفية، وتحدث الروبوت امام أهم رواد الاقتصاد والاستثمار في العالم.


قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.