مشروع تأهيل بئر زمزم يدخل حيز التنفيذ بعد إعلان موافقة الملك سلمان خادم الحرمين السعودين

مشروع تأهيل بئر زمزم – أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عن موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين على بدء تنفيذ مشروع تأهيل بئر زمزم، في إطار سعي الحكومة السعودية تطوير الحرمين الشريفين وتطوير بئر زمزم الجليل، وتسهيل وتيسير جميع الأمور الخاصة بأداء فريضة الحج ومناسك العمرة على قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف.

العاهل السعودي يوافق على مشروع تأهيل بئر زمزم

وتهتم الدولة السعودية على مر العصور إهتماماً كبيراً بالحرمين الشريفين وتحاول دائماً حكومة المملكة السعودية جاهدة إلى توفير كل سبل الراحة والسلامة، وتيسير كل شئ على قاصدي بيت الله الحرام على مادر العام.

وتكمن أهمية مشروع تأهيل بئر زمزم في أنه يعني بماء زمزم تكريماً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “ماء زمزم لما شرب له” وقوله صلى الله عليه وسلم “إنها طعام طعم وشفاء سقم” قاصداً ماء زمزم، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

أقسام مشروع تأهيل بئر زمزم وموعد الإنتهاء من تنفيذه

يتكون مشروع تأهيل بئر زمزم وتطويره من قسمين رئيسيين:

  • القسم الأول: يتم إستكمال إنشاء العبّارات الخاصة ببئر زمزم الجليل وهي خمس عبارات من الجهة الشرقية للمطاف، ويصل عرض تلك العبّارات إلى حوالي ثمانية أمتار وطولها حوالي 120 متراً.
  • القسم الثاني: الإنتهاء من المرحلة الأخيرة من عملية تعقيم ماء زمزم والمعالجة البيئية الخاصة بكافة المناطق المحيطة ببئر زمزم، والإنتهاء من معالجة الخرسانات والحديد الخاص بقبو المسجد الحرم، للحد من نسب المواد التي تضر مياه زمزم بوضع نسب محددة من مواد التعقيم العالية الجودة، والعمل على ضخ ماء زمزم للبئر لتسهيل عملية خروج الماء بشكل مثالي.

وقدد تحدد موعداً نهائياً للإنتهاء من كافة العمليات الخاصة بتطوير وتأهيل بئر زمزم ليكون المشروع صالح للعمل قبل حلول شهر رمضان المبارك.